اليابان تستكمل بناء 3 مفاعلات نووية غرب وشمال شرق البلاد

الخميس، 06 فبراير 2014 02:13 م
اليابان تستكمل بناء 3 مفاعلات نووية غرب وشمال شرق البلاد صورة أرشيفية

طوكيو-(أ.ش.أ)
أعلن وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانى توشيميتسوموتيجى اليوم، الخميس، أن الحكومة تعتزم السماح باستكمال بناء 3 مفاعلات نووية، تم التصديق عليها من قبل فى غرب وشمال شرق البلاد.

واستبعد موتيجى، فى تصريح نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية، موافقة الحكومة على بناء أى مفاعلات جديدة فى الوقت الراهن، فى إشارة إلى أن المفاعلات الثلاثة التى سبق أن أقرتها الحكومة اليابانية، والتى تشمل المفاعل رقم 1 التابع لشركة طوكيو إلكتريك باور "تيبكو" فى محطة هيجاشيدورى بمقاطعة أرمورى، "لا تعتبر جديدة".

وكانت "تيبكو" قد أوقفت العمل فى منطقة هيجاشيدورى فى أعقاب كارثة انفجار محطة فوكوشيما النووية التابعة لها فى أعقاب زلزال مدمر وأمواج مد عاتية (تسونامى) فى شمال شرق اليابان فى مارس من عام 2011.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة