تناول عقار "إيبوبروفين" أثناء الحمل لا يزيد مخاطر الإجهاض

الثلاثاء، 04 فبراير 2014 10:43 ص
تناول عقار "إيبوبروفين" أثناء الحمل لا يزيد مخاطر الإجهاض صورة أرشيفية

نيويورك (أ.ش.أ)
كشفت دراسة طبية، أن مسكنات الألم من فئة الأدوية المعروفة باسم مضادات الالتهابات غير الستيرودية، والتى ينتمى لها المسكن "إيبوبروفين" لا يزيد من مخاطر إصابة المرأة الحامل بالإجهاض.

وأشار الباحثون إلى أن الكثير من مضادات الالتهاب مثل إيبوبروفين ونابروكسين لم يؤثرا على فقدان الحمل، مشيرين إلى عدم وجود أية أخطار على حياة الحامل أو جنينها فى حال تناول مثل تلك المضادات خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

وأوضح الباحثون، أن النتائج المطمئنة قد تشجع الكثير من السيدات على عدم تجنب مضادات الالتهابات والمسكنات خلال فترات الحمل الأولى.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة