بالصور.. محمد محسن يغنى فى حب الوطن بالأكاديمية المصرية بروما

الثلاثاء، 04 فبراير 2014 08:08 م
بالصور.. محمد محسن يغنى فى حب الوطن بالأكاديمية المصرية بروما جانب من الحفل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت الأكاديمية المصرية للفنون بروما، فى إطار مواكبة احتفالات وزارة الثقافة بثورة 25 يناير، أمسية شعرية غنائية بعنوان "فى حب الوطن"، شارك فيها الفنان الشاب محمد محسن ومجموعة من شباب الموسيقيين المصريين، بالإضافة لإلقاء مجموعة من أهم الأشعار الوطنية لكبار الشعراء المصريين والإيطاليين.
وحضر الحفل عمرو حلمى، سفير جمهورية مصر العربية بإيطاليا، ووفاء بسيم، سفير مصر بالفاتيكان. وشهد الحفل إقبالاً جماهيراً ضخماً من الجمهور الإيطالى والدبلوماسيين الأجانب والجاليات العربية المقيمة بإيطاليا.

وقد أشارت الدكتورة جيهان زكى، مدير الأكاديمية إلى أن مشاركة الفنان محمد محسن تأتى فى إطار حرص إدارة الأكاديمية على إبراز المبدعين من شباب المصريين، خاصة أنه يمثل جيل الثورة التى اشتهر خلالها بأغنياته الوطنية التى لاقت نجاحاً كبيراً.
وقد لاقى الفنان محمد محسن، خلال الأمسية، إعجابا كبيرا من الجمهور الإيطالى الذى اعتبره من الأصوات الغنائية المتميزة، كما أشاد به باولو ساباتينى المستشار الثقافى الإيطالى فى مصر، الذى طلب من محسن إقامة حفل فنى لأعماله بالمعهد للجالية الإيطالية بالقاهرة.

فقد قام خلال الأمسية بتقديم باقةً من الأغنيات التراثية لفنان الشعب سيد درويش، والفنان محمد عبد الوهاب، والشيخ إمام، تأليف الشعراء أحمد شوقى، بديع خيرى، محمد يونس القاضى، أحمد فؤاد نجم، كما ضمت السهرة أغنيات أخرى من ألحان الفنان محمد محسن، رامى يعسوب، كلمات الشاعرين الشابين مصطفى إبراهيم، ومايكل عادل.
جدير بالذكر أن محمد محسن سبق أن أقام العديد من الحفلات الفنية على مسارح دار الأوبرا المصرية، وشارك فى العديد من الاحتفاليات الفنية التى أقيمت داخل مصر، كما سيطير محسن خلال الأيام القليلة المقبلة إلى لبنان للمشاركة بالغناء فى حفل تكريم الفنان الكبير مارسيل خليفة.
وإلى جانب الغناء ألقى عماد عبد المحسن، المشرف على النشاط الفنى بالأكاديمية، أشعاراً لأمير الشعراء أحمد شوقى، وصلاح جاهين، ومجموعة من أشعار أحمد فؤاد نجم تحيةً لذكراه، وذلك بالتوازى مع الشاعرة الإيطالية أنتونيلا بالادينو التى ألقت مجموعةً من الأشعار الإيطالية الوطنية الشهيرة للشعراء أونجاريتى وفابريستو دى أندريه.
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة