وأضاف شراقى، خلال كلمته بمؤتمر "المياه والطاقة فى دول حوض النيل إمكانات التكامل والتنمية"، والذى ينظمه معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، بالتعاون مع مركز بحوث الطاقة بكلية الهندسة، اليوم، الأربعاء، أن مصر أنشأت السد العالى للحماية من الفيضان، وواجهت بسببه العدوان الثلاثى قائلا، "الآن يريدون حرمان مصر من نصيبها فى نهر النيل".
وتابع، أن نصيب الفرد بدولة الكونغو30 ألف متر مكعب من المياه، فكيف يطلبون حقا فى مياه النيل، مستنكرا تعليق الاتحاد الأفريقى لعضوية مصر بعد ثورة 30 يونيو، قائلا، "مصر أنشأته وجمد أنشطتها بعد ثورة 30 يوليو، فكيف يعلق عضوية مصر التى حررت الدول الأفريقية وساعدت فى تحرير نيلسون مانديلا وأرسلت صندوقا لمساعدة الدول الأفريقية".











