محكمة جزائرية تحكم بالمؤبد على مسلحين اثنين من مالى

الثلاثاء، 25 فبراير 2014 09:24 م
محكمة جزائرية تحكم بالمؤبد على مسلحين اثنين من مالى صورة أرشيفية
الجزائر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ولاية ورقلة 800 كيلومتر جنوب الجزائر، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد فى حق مسلحين ماليين ينشطان فى الجنوب الجزائرى وفى الخارج.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الأمر يتعلق باثنين من جنسية مالية تمت إدانتهما لاقترافهما جناية الانخراط فى جماعة إرهابية تنشط داخل وخارج الجزائر وتكوين عصابة مختصة فى السطو المسلح وحيازة عتاد حربى من الصنف الأول دون رخصة وارتكاب جنحتى التهريب والدخول والإقامة على التراب الجزائرى بطريقة غير شرعية.

وعلى صعيد آخر، تم اصدار احكام بالسجن تتراوح بين 10 وثلاث سنوات ضد ثلاثة متهمين اخرين من جنسية جزائرية.

وتعود وقائع القضية حسب قرار الإحالة إلى تاريخ 15 مايو2012، إثر اقتحام الفاعلين الرئيسيين وهم من جنسية جزائرية مزرعة مملوكة لأحد الخواص بمنطقة تينزواتين بولاية تمنراست فى اقصى جنوب الجزائر، باستعمال السلاح حيث تمت سرقة سيارة رباعية الدفع بعد تهديد الضحية.

وعلى أثر هذه الحادثة باشرت قوات الأمن عملية تمشيط واسعة للمنطقة التى تبعد حوالى 40 كيلومترًا من الحدود الجزائرية المالية، حيث أسفرت العملية عن توقيف المتهمين.

كما جرى أيضا حجز أسلحة حربية من الصنف الأول وذخيرة وقنابل يدوية وملابس عسكرية وجهاز تموقع "جى بى إس" وآخر من نوع ثريا و200 لتر من الوقود وسيارة رباعية الدفع مسروقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة