خالد صلاح

البيئة: الصيد الجائر ببحيرة البردويل يؤدى لزيادة السلاحف البحرية

الثلاثاء، 25 فبراير 2014 01:26 م
البيئة: الصيد الجائر ببحيرة البردويل يؤدى لزيادة السلاحف البحرية ليلى إسكندر وزيرة البيئة فى حكومة تسيير الأعمال
كتبت منال العيسوى
إضافة تعليق
قال وحيد سلامة رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجى، إن الزيادة المضطردة فى أعداد السلاحف البحرية نتيجة الصيد الجائر للأسماك فى السنوات الأخيرة، أثر بشكل ما على نشاط الصيد بالبحيرة، ولوحظ الارتفاع الكبير فى أعداد السلاحف البحرية خلال المسح الأخير مقارنة بالمسح السابق الذى تم فى عامى 98 /99 .

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية بالوزارة فى حضور عرض نتائج تقرير "بحيرة البردويل: ملجأ أم فخ لسلاحف البحر الأبيض المتوسط؟" الذى نظمته منظمة البحر الأبيض المتوسط لإنقاذ السلاحف البحريةK (MEDASSET لعرض تقرير للجنة المشتركة التى أجرت المسح على بحيرة البردويل للتعرف على الأسباب العلمية لنفوق عدد من السلاحف البحرية فى عام 2012، وذلك لمنع تكرار حدوث مثل هذه الظاهرة مرة أخرى، حيث شارك فى عملية المسح فريق من الباحثيين بمحمية الزرانيق.

الجدير بالذكر، أن بحيرة البردويل بشمال سيناء تُعد من الموائل المهمة للطيور المهاجرة نظراً لوقوعها فى مسار هجرة الطيور كما أنها تعتبر أقل البحيرات مصدراً للتلوث.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة