وزارة الداخلية السورية مستعدة للتعاون مع بيروت فى مجال مكافحة الإرهاب

الجمعة، 21 فبراير 2014 02:31 م
وزارة الداخلية السورية مستعدة للتعاون مع بيروت فى مجال مكافحة الإرهاب بشار الأسد رئيس سوريا
دمشق (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت دمشق استعدادها للتعاون مع بيروت فى مجال مكافحة الإرهاب الذى يستهدف البلدين، حسبما ذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية السورية بعد تعرض مناطق لبنانية عدة لسلسلة تفجيرات دامية خلال الأشهر الأخيرة.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) ليل الخميس الجمعة، استعدادها للتعاون مع وزارة الداخلية اللبنانية فى مجال مكافحة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين وضبط أدوات إجرامهم التى تستهدف استقرار سورية ولبنان والمنطقة برمتها".

وأعربت الوزارة عن "استعدادها لتقديم جميع الوسائل الممكنة لإحباط العمليات الإرهابية التى تستهدف الأمن والأمان للشعبين الشقيقين السورى واللبنانى".

ودانت الوزارة في البيان "بشدة العمليات الإرهابية التي تستهدف المواطنين الآمنين في لبنان والتي كان آخرها التفجيران الإرهابيان في بئر حسن ببيروت" اللذان أسفرا عن مقتل أحد عشر شخصًا الأربعاء الماضى، ووقعا بالقرب من المستشارية الثقافية الإيرانية.

وتبنت "كتائب عبد الله عزام" المتطرفة التفجيرين، قائلة إن العمليات ستستمر ضد المصالح الإيرانية وحزب الله، حليف طهران، إلى حين خروج حزب الله من سوريا والإفراج عن سجناء لدى السلطات اللبنانية من المشتبه بمشاركتهم في تحضير تفجيرات وتنفيذ اعتداءات، وغالبيتهم من السنة.

وهو الاعتداء التاسع الذى يطال مناطق محسوبة على حزب الله منذ يوليو، على خلفية النزاع فى سوريا المجاورة والذى تشارك قوات الحزب فيه إلى جانب القوات النظامية.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيد للنظام السورى ومتحمس للمعارضة، ومنذ اندلاعه، ترك النزاع السورى تداعيات أمنية متنقلة فى المناطق اللبنانية.

وتقول السلطات السورية أنها تخوض منذ نحو ثلاث سنوات حربًا ضد "المجموعات الإرهابية المسلحة" ترعاها المعارضة الموجودة خارج سوريا ودول غربية وعربية.
وأعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أخيرًا أن توجه مقاتليه إلى سوريا هدفه منع الإرهاب من القدوم إلى لبنان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة