أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الفتاح عبد المنعم

10 آيات قرآنية لوعمل بها «السيسى» لأصبح حاكما صالحا 2 - 2

الأحد، 02 فبراير 2014 11:59 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نواصل اليوم استكمال نشر الآيات العشر التى لو عمل بها الفريق السيسى، أو السيد حمدين صباحى، أو الدكتور أبوالفتوح، أو الفريق عنان، أو أى رئيس يحكم مصر، فإن هذا الحاكم سيكون هدية من الله لشعب مصر الذى عانى كثيرا من الفقر والظلم والجهل والتعذيب والمحسوبية والرشوة وغيرها من الصفات التى أدت فى النهاية إلى إفقار هذا الشعب وتدميره، وتسليمه تارة لحاكم ظالم مثل مبارك، وتارة أخرى لحاكم فاشى مثل مرسى، والنتيجة عدم استقرار البلاد والعباد وتحويل مصر إلى حالة حرب دائمة بين أفراد الشعب وجيشها وشرطتها، لهذا كله نقدم لرئيس مصر القادم بقية الآيات القرآنية العشر، لعله ينقذ مصر من الخراب والدمار وجماعات حرق مصر.

من الضرورى أن يكون حاكم مصر القادم..
6 - الحاكم الصالح، عابدا مخبتا، ولو كان رفيع المنزلة عالى السلطان، قال تعالى عن النبى الملك سليمان عليه السلام: (نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ) «ص 30».

7 - الحاكم الصالح لا يقبل الرشوة على الدين، قال تعالى عن سليمان عليه السلام، لما أرادت بلقيس اختباره بهدية: (قَالَ أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ فَمَا ءَاتَانِيَ اللَّهُ خَيْرٌ مِمَّا ءَاتَاكُمْ بَلْ أَنْتُمْ بِهَدِيَّتِكُمْ تَفْرَحُونَ) «النمل 36».

8 - الحاكم الصالح أمين مؤتمن، لا يخون ولا يغدر، قال تعالى لنبيه (صلى الله عليه وآله وسلم): (وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْخَائِنِينَ) «الأنفال 58».

9 - الحاكم الصالح منصف لا يخشى الناس، ولا تأخذه فى الله لومة لائم، قال تعالى بعد أن مكن ذا القرنين من الناس فى مغرب الشمس، وحكّـمه فيهم، وأظفره بهم، خيّـره إن شاء قتل وسجن، وإن شاء منّ وأفدى، فقال ذو القرنين: (وَأَمَّا مَنْ ءَامَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا) «الكهف 88».

10 - الحاكم الصـالح يؤدى الأمانة إلى أهلها، ويحـكم بالعـدل بين النـاس، قال تعــالى: (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا) «النساء 58».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي محمد

يارب يفهموا كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة