أرسلت وزارة الرياضة توصيات قانون شغب الملاعب إلى مجلس الدولة قسم التشريع، من أجل تشريعه حتى يتم عرضه على مجلس الوزراء، ليتم عرضه على رئاسة الجمهورية قبل اعتماده بشكل رسمى، حتى يتم تطبيقه على بطولة الدورى فى الدور الثانى الذى من المفترض أن يحضر فيه الجماهير.
وسيتم إصدار القانون تحت مسمى "سلامة وأمن الجماهير والمنشآت الرياضية" ويحتوى على عدد من البنود التى تنظم تواجد الجماهير فى المباراة، بالإضافة لتقنين روابط الجماهير واستخدام السياسة فى الرياضة ومحاربة التعصب، كما سيتم تحديد الحاجز الزمانى والمساحة المكانية لتنظيم الأحداث الرياضية، لتوصيف التعامل العقوبة فى أى إطار زمنى وجغرافى، بالإضافة لتوضيح مفاهيم كل المتواجدين على الملاعب واختصاصاتهم من لاعبين ومدربين وإداريين وإعلاميين، بالإضافة لتحديد بعض العقوبات منها السالبة للحرية أو الغرامات المالية التى تصل إلى 200 ألف جنيه أو الاثنين معًا، طبقًا للجريمة التى ارتكبها كل فرد من المشاركين فى العملية الرياضية، حيث تصل أقصى عقوبة للسجن إلى 7 سنوات.
وزارة الرياضة ترسل توصيات قانون الشغب إلى مجلس الدولة
الأربعاء، 19 فبراير 2014 08:16 ص
طاهر أبو زيد