أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات فرنسا بأفريقيا الوسطى تسعى لفتح الطريق الرابط بين بانجى والكاميرون

الثلاثاء، 18 فبراير 2014 07:09 م
قوات فرنسا بأفريقيا الوسطى تسعى لفتح الطريق الرابط بين بانجى والكاميرون الجيش الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان اليوم الثلاثاء، أن القوات الفرنسية المنتشرة فى جمهورية أفريقيا الوسطى تسعى إلى فتح الطريق الذى يربط بين العاصمة بانجى وحدود الكاميرون.

وذكر لودريان – أمام نواب الجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسى) أن هذه الخطوة تهدف إلى السماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين فى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأوضح وزير الدفاع الفرنسى أن بلاده تعتزم مواصلة العمليات فى أفريقيا الوسطى وفقا للولاية التى حددتها الأمم المتحدة، مذكرا بأن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قرر الأسبوع الماضى إرسال تعزيزات عسكرية قوامها 400 جندى ليصبح إجمالى عدد العسكريين الفرنسيين ألفى عنصر، وذلك بناء على طلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، ورئيسة إفريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانزا.

وأشار لودريان إلى أن هذه الخطوة ستسمح للقوات الفرنسية بالتحرك فى الاراضى والمساهمة فى تمهيد الطريق لقتح المحور الذى يربط بين بانجى والكاميرون بهدف إيصال المساعدات الإنسانية، وهذا هو ما يشغلنا حاليا إنتظارا لوصول القوات الأوروبية.

وأكد أن الوضع فى بانجى لايزال صعبا على الرغم من إساعادة بعض الهدوء..مضيفا أن جماعات كبيرة من المسلمين غادروا بانجى بإتجاه الشرق بسبب الاستفزازات والتجاوزات التى تقوم بها الميليشيات المناهضة للبالكاضد المسلمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة