البحرية الأمريكية تستخدم أسلحة "حرب النجوم" قريبًا

الإثنين، 17 فبراير 2014 11:10 م
البحرية الأمريكية تستخدم أسلحة "حرب النجوم" قريبًا الجيش الأمريكى - أرشيفية

باث (أ ب)
تعتزم البحرية الأمريكية نشر نموذج أولى من سلاح الليزر على سفينة هذا الصيف فى الخليج، وتعتزم أيضًا اختبار مدفع يعمل بالتقنية الكهرومغناطيسية على متن سفينة فى غضون شهور.

ويعتبر سلاح الليزر الجديد من أحدث أسلحة البحرية الأمريكية والذى يبدو كما لو أنه قادمة من مسلسلات "حرب النجوم" فهو يقوم بإسقاط الطائرات بدون طيار ومدافع كهربائية تطلق صواريخ بسرعة تسبق الصوت.

وتعتبر أحد جوانب جاذبية هذه الأسلحة الجديدة هو الكلفة المنخفضة لأنها أرخص بكثير من القذائف والقنابل الذكية.

وقال الكابتن مايك زيف مدير برنامج أنظمة الأسلحة الكهربائية والطاقة الموجهة إن التكنولوجيا الحديثة يمكن أن تساعد البحرية فى "تتجاوز منحنى الكلفة".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة