بدأ مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية التابعة لوزارة الصحة فى تشغيل أول وحدة للطب النووى بالإسكندرية والدلتا، بتكلفة قدرها 15 مليون جنيه للكشف المبكر عن الخلايا السرطانية وتحديد العلاج المناسب. وأكد الدكتور شريف العجمى مدير مستش
فى شرق المدينة، أن إجمالى ما تم صرفه على تطوير الخدمات الطبية والعلاجية خلال الفترة الماضية بلغ 26 مليون جنيه، حيث تم إنشاء وحدة أشعة الرنين المغناطيسى بتكلفة قدرها 9 ملايين جنيه وتخفيض قيمة رسوم استخدمها على المرضى بنسبة 50% مقارنة بالواحدات الأخرى.
وأشار العجمى إلى أنه جارى حاليا إنشاء وحدة تعقيم بلازما حديثة تتميز بالدقة والجودة فى مجال التعقيم ودعم الخدمات الكهربائية للمستشفى بمولد جديد باجمالى تكلفة قدرها نحو 2 مليون جنيه .
وأضاف أنه تقرر أن تكون رسوم الاستفادة من وحدة للطب النووى للمواطنين أقل بنسبة 40% مقارنة بالوحدات الأخرى التى يبلغ عددها خمس وحدات فقط على مستوى الجمهورية .
بدء تشغيل وحدة للطب النووى بمستشفى شرق المدينة بالإسكندرية
الأحد، 16 فبراير 2014 05:42 م
وزارة الصحة