بدأت فعاليات الملتقى العربى الأول لحماية المستهلك فى الوطن العربى، مساء اليوم السبت، التى تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية وجهاز حماية المستهلك، وجهاز تنمية التجارة الداخلية والغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والتى تقام على مدار ثلاث أيام.
وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد إبراهيم أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وتعقد أولى أيام الملتقى بفندق بالمنتزه، وتعقد باقى الأيام الورشة بمقر الغرفة التجارية بمنطقة محطة الرمل، بحضور عدد من قيادات التنمية الإدارية وجهاز حماية المستهلك.
وتدور الورشة على عدة محاور وهى واقع وتحديات حماية المستهلك العربى فى ظل العولمة، والحماية القانونية للمستهلك فى الاتفاقيات الدولية والتشريعات والقوانين العربية، والآثار الاقتصادية لحماية المستهلك، ودور أجهزة المستهلك والجمعيات والاتحادات والمؤسسات الأهلية فى صون مصالح المستهلك وحمايته ودور تحديث الأسواق فى دعم منظومة حماية المستهلك، ودور المجتمع التجارى فى حماية المستهلك من الإعلانات المضللة، وحماية المستهلك من السلع مجهولة المصدر والمقلدة والمهربة، ودور التكنولوجيا المعلومات والحكومة الإلكترونية فى تفعيل حماية المستهلك، ودور التعاون الدولى والعربى فى تفعيل آليات حماية المستهلك، ونماذج وتجارب عربية ودولية لحماية المستهلك، والتطبيق العملى لقانون حماية المستهلك فى المحاكم.
بدء فعاليات الملتقى العربى الأول لحماية المستهلك بالإسكندرية
السبت، 15 فبراير 2014 08:06 م
الدكتور محمد إبراهيم أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية