هشام النجار: جماعة الإخوان خسرت على كل المستويات

الجمعة، 14 فبراير 2014 06:49 م
هشام النجار: جماعة الإخوان خسرت على كل المستويات هشام النجار الباحث الإسلامى

كتب أحمد عرفة
قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن جماعة الإخوان خسرت على كل المستويات، فمن الناحية السياسية لم يكن الرهان على الوقت فى صالحها وأدى الاختيار الأحادى التصعيدى لانهيار الأوضاع وانفلات الزمام ومزيداً من الاحتقان والاستقطاب والإحباطات فى أوساط الشباب وصولاً لانتشار الفكر التكفيرى والزحف الشبابى لإنشاء خلايا وتنظيمات تمارس العنف ضد الدولة وأجهزتها الأمنية مثل "ولع" و"هنرعبهم" و"مولوتوف"، فضلاً عن أن هذا الوقت الطويل من المظاهرات والتواجد فى الشارع دون السعى لحلول سياسية متوازنة صعد من السخط الشعبى وتزايد الكراهية للإخوان وحلفائهم من الإسلاميين لأثر ذلك على الوضع الاقتصادى والأمنى.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الاحتقان السياسى وتوقف العملية السياسية لزيادة نفوذ التنظيمات التكفيرية المسلحة التى جاءت عملياتها الكارثية لتؤجج نار الكراهية للتيار الإسلامى فى الشارع الذى لا يفرق بين فصائل التيار الاسلامى، ويعتبرهم جزءاً واحداً ويحملهم جميعاً المسئولية وفى مقدمتهم الإخوان.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة