وأشار الوزير إلى أن العاملين بالسياحة شاركوا فى الثورتين ويستطيعون استعادة السياحة التى بدأت تعود بالفعل.
وشدد "أبو عيطة" على أن أعداء مصر بالخارج متربصون بها وهناك أعداء للوطن بالداخل يساعدونهم بالتفجير والاختطاف.
جاء ذلك خلال مؤتمر "ختام أسبوع السلامة والصحة المهنية" بشرم الشيخ الذى شارك به 15 فندقًا ومنشأة سياحية بحضور محافظ جنوب سيناء وجمال سرور رئيس الإدارة المركزية لرعاية وممدوح المحمدى رئيس نقابة العاملين بالسياحة الذى اختطف أثناء قدومه لحضور مؤتمر لدعم الدستور بشرم الشيخ وحماية القوى العاملة الذى اختطف فى يناير الماضى ومحمد عكاشة رئيس النقابة الفرعية للعاملين بالسياحة بجنوب سيناء واللواء محمود الحفناوى مدير أمن جنوب سيناء وعدد كبير من العاملين بالسياحة.
وأضاف "أبو عيطة" أنه لا صحة للشائعات التى أطلقتها بعض الصحف بالسماح للعمالة الأجنبية بالعمل وانه أجرى نقاشًا فقط مع بعض أصحاب العمل وأصحاب المصانع لاستقدام العمالة الأجنبية النادرة فقط التى لا يوجد لها مثيل فى مصر مثل سياحة الغوص التى تعود بالمنفعة للصالح العام مؤكدًا أنه لن يسمح أبدًا بأن تحل العمالة الأجنبية مكان المصرية وأن العمالة الأجنبية تخضع للرقابة والمتابعة.
واستكمل "أبو عيطة" أنه سوف يسعى للأجر المتوازن للعامل وللمنشأة سواء مصنع أو فندق حرصًا على الطرفين.
وكرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ممدوح المحمدى القيادى العمالى الذى اختطف وأطلق سراحه مؤخرًا وقام المحافظ بتكريم الفنادق والمنشآت السياحية الفائزة فى أسبوع السلامة المهنية والعاملين المتميزين بالسياحة

