وزير الرى: لا نملك التفريط فى نقطة مياه واحدة وسنبدأ خطوات التصعيد

الأربعاء، 12 فبراير 2014 06:19 ص
وزير الرى: لا نملك التفريط فى نقطة مياه واحدة وسنبدأ خطوات التصعيد محمد عبد المطلب

كتبت أسماء نصار
عرض الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى تقريرا عن نتائج لقائه نظيره الأثيوبى بالعاصمة أديس أبابا، متضمنا السيناريوهات اللازمة للتعامل مع التعنت الأثيوبى تجاه مصر خلال جولات المفاوضات حول تنفيذ توصيات اللجنة الدولية لتقييم سد النهضة، وتأكيد أن مصر هى الدولة التى تسعى إلى حل الخلافات عن طريق المفاوضات ولا تلجأ إلى وسائل تخالف الأعراف الدولية المعنية بالحقوق المائية لدولة المصب فى الأنهار الدولية.

وأكد عبد المطلب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مصر ستبدأ خطوات فعلية، للحفاظ على الحقوق التاريخية لنا فى مياه النيل، مشيرا إلى أننا لا نملك التفريط فى أى نقطة مياه واحدة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة