اليابان ترفع الحظر عن صادرات الأسلحة للمنظمات الدولية

الثلاثاء، 11 فبراير 2014 06:16 م
اليابان ترفع الحظر عن صادرات الأسلحة للمنظمات الدولية رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى

طوكيو- أ.ش.أ
كشفت مصادر مطلعة فى طوكيو النقاب اليوم الثلاثاء عن أن اليابان قد ترفع الحظر عن صادرات الأسلحة الدفاعية إلى المنظمات الدولية شريطة ألا تنحاز إلى أى من الجانبين فى الصراع، ويأتى ذلك كجزء من مراجعة واسعة لسياساتها التقليدية على الأسلحة.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المصادر قولها إن الحكومة اليابانية تنظر فى بعض الاستثناءات بحيث يجب على الدول أن تحصل على موافقة مسبقة من اليابان عندما تعتزم نقل تجهيز دفاعى منها إلى طرف ثالث.

ومن المرجح أن تقدم مقترحات بشأن صادرات الأسلحة إلى الائتلاف الحاكم المكون من الحزب الديمقراطى الليبرالى وحزب كوميتو الجديد، وتأمل اليابان أن يتم التصديق قريبا على المبادئ التوجيهية الجديدة التى وافق عليها مجلس الوزراء فى مارس الماضى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة