حق الرد..عمرو عزت سلامة:كنت أستاذا بالجامعة وقت شراء أرض الحزام الأخضر

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 02:21 م
حق الرد..عمرو عزت سلامة:كنت أستاذا بالجامعة وقت شراء أرض الحزام الأخضر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق، أن قطعة أرض الحزام الأخضر التى اشتراها فى أوائل التسعينيات من إحدى الجمعيات المنوط بها لم يكن فى منصب وزير.

وأوضح عزت لـ"اليوم السابع" أن وقت شرائه لقطعة الأرض كان أستاذا بجامعة حلوان وليس منصب وزير أو مسئول ولم يكن يدرى أنه سيصبح وزيرا حتى يستغل سلطاته.

وأضاف أنه لم يستلم هذه الأرض من الجمعية حتى الآن، ولم يقم بتحويل نشاطها من زراعى إلى سكنى، بل على العكس هو شقيقه كانا يتمنيان امتلاك قطعة أرض لغرض الزراعة فقط، وأنه يؤكد على دعمه للدولة فى التأكيد على حقها فى استصلاح الأراضى الزراعية، وأن مخالفة ذلك يعد عدوانًا على حق المجتمع.(تحديث)

وكانت "اليوم السابع" نشرت قائمة الأسماء الكاملة التى تضمنها قرار الدولة باسترجاع الأراضى المعروفة إعلاميا بـ"الحزام الأخضر" بعد أن تم استخدام تلك الأراضى على غير تخصيصها الذى كان محدد له استخدامه فى الاستصلاح الزراعى بينما ذهب المنتفعون منها إلى تغيير التخصيص، بما يخالف العقود المبرمة مع الدولة وبناء مبانى عليها لتحقيق أكبر استفادة مادية من خلالها.


موضوعات متعلقة..

بالمستندات.. الدولة تستعيد أراضى الحزام الأخضر.. مسئولون سابقون حصلوا على مساحات للاستصلاح وغيروا نشاطها.. 320 شخصا حصلوا على17 ألفا و21 فداناً.. القائمة تضم الدكتور عزت سلامة وابنة محمد أبو العينين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة