بعد طلب المناطق الصناعية حمايتها من الانقطاع والتذبذب المتكرر للتيار.. هيئة التنمية الصناعية تخاطب وزارة الكهرباء لإنهاء المشاكل.. والشركة القابضة ترد: لن نفصل الطاقة عن المصانع إلا بعد الاتفاق معها

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 12:09 ص
بعد طلب المناطق الصناعية حمايتها من الانقطاع والتذبذب المتكرر للتيار.. هيئة التنمية الصناعية تخاطب وزارة الكهرباء لإنهاء المشاكل.. والشركة القابضة ترد: لن نفصل الطاقة عن المصانع إلا بعد الاتفاق معها مصنع – صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن قام العديد من أصحاب المصانع بتقديم شكاوى إلى هيئة التنمية الصناعية، التابعة لوزارة الصناعة بشأن تضررها من انقطاع وتذبذب التيار الكهربائى بالمناطق الصناعية، مما يؤدى إلى توقف خطوط الإنتاج وتعرض العديد من الماكينات والمعدات إلى الهلاك، طالبت الشركة القابضة لكهرباء مصر اتحاد الصناعات بموافاتها بأسماء المصانع والنطاق الجغرافى الواقعة فيه مع تحديد الأيام والأوقات التى يحدث فيها انقطاع الكهرباء وذلك لبحث أسباب انقطاع التيار وتلافيها.

وأفاد خطاب وزارة الكهرباء لهيئة التنمية الصناعية والتى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، بأنه لا يتم فصل التيار الكهربائى عن أى مغذيات خاصة لأى منطقة صناعية، وإنما نتيجة لارتفاع الأحمال بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى فترة الذروة الصيفية، وحفاظا على الشبكة القومية واستقرارها فإنه يتم ترشيد الاستهلاك بالاتفاق المسبق مع المصانع وذلك بتخفيف الأحمال عن المغذيات العامة على الجهد المتوسط وتخفيض بعض الأحمال عن بعض المصانع على الجهود 66، 132، 220 ك.ف فى فترة الذروة وفى بعض الأيام طبقا لتعليمات التحكم القومى.

وأشارت خلال الخطاب إلى أن جميع الصيانات الدورية المبرمجة لمهمات شبكة المناطق الصناعية لا يتم إجراؤها إلا بعد التنسيق مع المصانع وأخذ موافقتها وغالبا ما تكون فى أيام الجمع والعطلات الرسمية.

وأشارت خلال الخطاب إلى أن الوضع خلال الفترة الحالية مستقر بعد انتهاء الذروة الصيفية وانخفاض درجات الحرارة والأحمال، فلا يتم تفعيل برنامج تخفيف الأحمال إلا فى الظروف الطارئة لذا نرى ضرورة تدبير ماكينات ديزيل "طوارئ" للأحمال الهامة بالمصانع تعمل فى الظروف الطارئة التى تحدث بالشبكة.

وكان عدد كبير من مصانع المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية، قد توقف عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائى لمدة يومين، بسبب الشبورة المائية وسوء الطقس الذى تشهده الإسماعيلية اليوم السبت.

وقال عدد من العمال بالمنطقة الصناعية أن انقطاع التيار الكهربائى مدة طويلة يتسبب فى خسائر كبيرة لأصحاب المصانع وبالتبعية العمال، مؤكدين أن استمرار انقطاع التيار الكهربائى بالمنطقة الصناعية نتيجة تهالك المحولات الكهربائية وعدم صيانتها لفترة طويلة.

وكشف أصحاب مصانع فى محافظات الصعيد عن خسارة مصانعهم بصورة فادحة نتيجة انقطاع الكهرباء حتى أن بعضهم أغلق تلك المصانع لحين انتهاء أزمة الكهرباء.

وأكد أحمد وهبة رئيس جمعية مستثمرى الصفا فى تصريحات صحفية، أن نحو 90% من المصانع أغلقت بسبب انخفاض وانقطاع التيار الكهربائى المتواصل منذ ما يقارب العام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة