بالفيديو والصور.. أمن سوهاج يدفع بالقوات الخاصة لتأمين صلح النحلات والشيمى ببرديس

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 02:11 م
بالفيديو والصور.. أمن سوهاج يدفع بالقوات الخاصة لتأمين صلح النحلات والشيمى ببرديس جانب من انتشار القوات
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط إجراءات أمنية مشددة، بدأ منذ قليل توافد آلاف من أهالى قرية برديس بمركز البلينا والقرى المجاورة التوافد على سرادق الصلح بين عائلتى النحلات والشيمى.

ودفعت الأجهزة الأمنية بأعداد كبيرة من ضباط العمليات الخاصة وقوات الأمن المركزى لتأمين الصلح، بالإضافة إلى استخدام البوابات اللإكترونية فى الكشف عن الأسلحة والأجسام المعدنية.

ويتقدم الصلح اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر والدكتور أحمد حمادى رئيس المنطقة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، وعدد من أئمة الأزهر والأوقاف.

وعدد من القيادات الأمنية يتقدمهم اللواء أحمد شاهين حكمدار المديرية واللواء أيمن السيسى نائب المدير للجنوب والعميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد محمود حسن رئيس فرع بحث الجنوب.

يذكر أن أحداث الخصومة الثأرية بين عائلتى النحيلات والشيمى محرر عنها المحضر رقم 6281 إدارى البلينا لسنة 2012 والمحضر رقم 135 إدارى البلينا لسنة 2013 وبدأت بتعدى كل طرف على الآخر، وذلك بتاريخ 9 /11/2012 ونتج عن ذلك مقتل عثمان ر ا 20 عاما عامل ويقيم بناحية برديس وينتمى للعائلة النحيلات عقب إصابته بطلق فتحة دخول وخروج تحت الإبط الأيسر، وإصابة هيثم ع م 21 عاما عامل ويقيم بناحية برديس، وقام بالهروب من المستشفى بالبلينا، كما أدت المشاجرة إلى نشوب النيران فى أحد المنازل التابعة لعائلة النحيلات ملك الضبع ع ك ن ونشوب النيران فى أحد المقاهى ملك المصاب فؤاد ج ع وحريق بسطح منزل ملك صدقى م إ ا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2281 إدارى البلينا، وتم إخماد النيران بمعرفة الحماية المدنية.

وبتاريخ 2/1/2013 شهدت قرية برديس تجدد الاشتباكات بين الطرفين وإطلاقا للأعيرة النارية انتقاما لمقتل عثمان ر ا ينتمى لعائلة النحلات نتج عن الاشتباكات مقتل فؤاد ج ع ا 60 عاما صاحب مقهى، وينتمى لعائلة الشيمى عقب إصابته بطلقات فتحات دخول وخروج، وتم نقله لمستشفى البلينا المركزى.

ونتج عن الاشتباكات مقتل رمضان أ أ 25 عاما عامل من عائلة أبو القمصان وحسن أ ح م 50 عاما من عائلة مبارك لا ينتميان لطرفى الخصومة، تصادف تواجدهما بمكان الأحداث.

وبالمعاينة بمعرفة رجال المباحث تبين قيام الجناة بإضرام النيران بمقهى خاصة بالمجنى عليه الأول، وأتت النيران على كامل محتوياته كما تبين اشتعال النيران بعدد 2 محل ملك أفراد عائلة الشيمى، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية كما أسفر التعدى عن احتراق 10 أكشاك خشبية، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 135 إدارى مركز البلينا.

وأشارت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة عدد 31 متهما، وتم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم للنيابة العامة لتتولى التحقيق.

وبتاريخ 4/4/2013 حدث تحرك لطرفى الخصومة وتم الدفع بالمؤثرين من العائلتين وتعهد الطرفان بالالتزام وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1588 لسنة 2013 .

وبتاريخ 16 /5/2013 قررت النيابة العامة إخلاء سبيل 5 متهمين بضمان مالى من ديوان المركز.

وبتاريخ 21/7/2013 تجددت الاشتباكات بين الطرفين وإطلاق أعيرة نارية بكثافة من جانب الطرفين، نتج عنها وفاة أحمد ص ج ا 21 عاما ينتمى لعائلة الشيمى ومبارك أ م 22 عاما ينتمى لعائلة أبو عياط والسيد ا ع 30 عاما من عائلة عليو وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1358 إدارى البلينا.

بتاريخ 8/6/2014 تجددت الخصومة الثأرية بين الطرفين، وتم تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بكثافة بين الطرفين ونتج عن ذلك وفاة نور الدين م م 70 عاما عامل عادى ويقيم برديس ينتمى لعائلة الشيمى إثر إصابته بطلق نارى وعبد الرازق ر أ ع 21 عاما مجند بالقوات المسلحة ويقيم بذات العنوان، وإصابة محمد رن 19 عاما عامل ويقيم ببرديس بطلق نارى بالذراع الأيسر لا ينتمى لطرفى الخصومة .

كما نتج عن إطلاق الأعيرة النارية تعطل حركة سير القطارات واحتراق مقهى لعائلة الشيمى وقطع طريق مصر أسوان الزراعى، وتم إخماد النيران بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتم فتح الطريق الزراعى وتحرر عن ذلك 5917 إدارى المركز .

تمت إحالة المتهمين للنيابة العامة التى قامت بإحالتهم لمحكمة الجنايات، والتى أصدرت حكمها بالأشغال الشاقة المؤبدة على البدرى ج ع وشهرته أبو عرموس فى القضية رقم 940 ج 1211 ك سوهاج لسنة 2012 بجلسة 22/7/2014 ينتمى لعائلة الشيمى .

كما قررت المحكمة على المتهمين من عائلة النحيلات فى القضية رقم 4960 ج البلينا 6744 ك سوهاج بمعاقبة عزت ع ع أ بالأشغال الشاقة المؤبدة وحسام إ ب ح بالسجن لمدة 5 سنوات وعبد العزيز ع ق ع بالسجن لمدة خمس سنوات وسمير م ع وشهرته الباشا بالسجن لمدة خمس سنوات ورفاعى ص أ بالسجن لمدة خمس سنوات وبراءة 7 آخرين .


الأهالى فى انتظار بدء مراسم الصلح
الأهالى فى انتظار بدء مراسم الصلح

جانب من التكثيف الأمنى
جانب من التكثيف الأمنى

	قوات الأمن تكثف من تواجدها فى محيط سرادق الصلح
قوات الأمن تكثف من تواجدها فى محيط سرادق الصلح

	جانب من انتشار القوات
جانب من انتشار القوات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة