إقبال جماهيرى على عروض الأفلام القصيرة بمهرجان القومى للسينما

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 11:22 م
إقبال جماهيرى على عروض الأفلام القصيرة بمهرجان القومى للسينما مهرجان القومى للسينما
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت سينما الهناجر اليوم إقبالاً جماهيريًا على عروض الأفلام الروائية القصيرة ضمن فعاليات المهرجان القومى للسينما المصرية فى دورته الـ١٨، وعرض فيلم "مصرية" للمخرج شادى الحكيم نجل الفنانة وفاء الحكيم، وهو من إنتاج شركة أفلام مصر العالمية.

تدور أحداث الفيلم حول باحثة اجتماعية وفاء وتجسدها الفنانة وفاء الحكيم، والتى تقرر عمل فيلم تسجيلى عن المضايقات التى تتعرض لها النساء فى الشارع عن طريق رصدها بكاميرا هاند فى الخفاء.

وعرض فيلم هاجس للمخرج عاطف شكرى، وسيناريو محمد حسان، وتدور أحداثه حول الطفل ايهاب فى المرحلة الابتدائية تتحقق أمنيته التى يحلم بها بأن يصاب صديقه نادر حتى يصبح فى المركز الأول بسبب تفوقه عليه فى الاختبارات المدرسية دومًا، وتنتاب إيهاب هواجس ومخاوف من أمنيته بعد أن تتحقق ويندم عليها حتى يعود صديقة إلى المدرسة من جديد ويقرر مرافقته والتسامح معه.

وكانت ثورة يناير حاضرة فى عروض اليوم حيث قدمت المخرجة روجينا بسالي، فيلم شهيد ثورة من إنتاج "ان كت"، عن غموض قصة استشهاد الفنان التشكيلى والمصمم زياد بكير أثناء أحداث يناير، من خلال فيلم تسجيلى استعانت خلاله بروايات عائلة الشهيد وأصدقائه، حول ظروف استشهاده والتى لم يعرفها حقيقتها أحد حتى الآن، حيث تغيب خلال أحداث الثورة ووجدته عائلته متوفى بعد أكثر من شهر بداخل مشرحة زينهم.

وتحدث كل من إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا، وبثينة كامل، والمخرج طارق الدويرى عن علاقة الصداقة التى جمعتهم مع الشهيد زياد بكير، معربين عن افتقادهم لفنان كبير فى مجاله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة