نص اعترافات طالب إخوانى بالشرقية تزعم خلية عنقودية على اتصال بـ"داعش".. المتهم أعد قائمة لاستهداف الضباط بينهم "ابن عمته".. وتواصل مع عضوين بتنظيم الدولة فى العراق وسوريا

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 03:35 م
نص اعترافات طالب إخوانى بالشرقية تزعم خلية عنقودية على اتصال بـ"داعش".. المتهم أعد قائمة لاستهداف الضباط بينهم "ابن عمته".. وتواصل مع عضوين بتنظيم الدولة فى العراق وسوريا مقاتلو داعش - أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحقيقات النيابة العامة بالشرقية اليوم، عن قيام طالب جامعى ينتمى لجماعة الإخوان بتكوين خلية عنقودية، على اتصال بداعش من خلال وسائل التواصل الاجتماعى على الإنترنت، وإعداده كشفا بأسماء ضباط بالشرقية من بينهم نجل عمته ضابط الصاعقة المصرية، عقابا له على مشاركته فى أحداث الحرس الجمهورى.


جاء ذلك عقب قيام أجهزة الأمن الوطنى بضبطه وهو "عبد الله م م" 20 سنة، طالب بكلية الشريعة والقانون، ومقيم بقرية تابعة لمركز أبوحماد.

وكشفت تحريات الأمن الوطنى اعتناقه أفكار تنظيم داعش ومنها "تكفير الحاكم المبدل لشرع الله، ووجب الخروج عليه، واستهداف أبناء الطائفة المسيحية، وإقامة الخلافة الإسلامية وفرضية المشاركة للجهاد فى الخارج".

وأكدت تحريات الأمن الوطنى، قيام الطالب بالتواصل مع بعض كوادر تنظيم داعش من خلال شبكات التواصل الاجتماعى، مع شخص يدعى "أبو القاسم الحمدنى" بالعراق الذى كلفه بتشكيل خلية عنقودية تستهدف ضباط الشرطة والقوات المسلحة والأكمنة والتمركزات.

فيما كشفت تحقيقات النيابة العامة من خلال اعترافات الطالب، قيامه باستقطاب عدد من الأشخاص من محافظة الشرقية وخارجها، وذلك من خلال التواصل الاجتماعى، والعرض عليهم مساعدتهم فى السفر لسوريا، والالتحاق تنظيم داعش، وذلك من خلال ندوات تثقيفية على النت يدرسون من خلالها أيدلوجية تنظيم داعش، وكان الطالب يمدهم ببعض المطبوعات التى تدعم فكر التنظيم والحث على استقطاب عناصر شبابية جديدة، والقيام بإعداهم عسكريا وتلقى تدربيات عسكرية على حرب العصابات وتصنيع المتفجرات، للعودة إلى مصر.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة من خلال اعترافات الطالب أن دوره كان قاصرا على استقطاب الشباب ومساعدتهم فى السفر، والقيام بمساعدتهم برصد أسماء الضباط وصورهم وعناوينهم والأماكن التى يترددون عليها وخاصة الضابط التى يعرفها الطالب بأبوحماد والشرقية.


وكان من بين الضباط التى رصدها الطالب نجل عمته ضابط بالصاعقة المصرية، وقام الطالب بمعاتبته بعد أحداث 30 يونيو، لمشاركته فى أحداث الحرس الجمهورى، وقام بتهديده بالخوف على حياته وأبنائه.

وقام الطالب برفع صور نجل عمته وزوجته وأطفاله وإرسالها على موقع التواصل الاجتماعى إلى صفحة "جبهة النصرة" وصفحة "إرهابية وأمى عارفة".

وأوضحت التحقيقات أن الطالب قام بعد ذلك بالتواصل مع "أبوكتيبة الأنصارى "بسوريا الذى أرسل إليه فيديو لـ"أبوحمد الجنانى"، زعيم جبهة النصرة بسوريا، وطلب منه نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، وقام الطالب بإرسال بيانات نجل عمته وصوره لأبوحمد.

ثم تعرف الطالب على "أبو قاسم الحمدانى" الذى طلب منه ترك الإخوان والانضمام لداعش.

وعمل كشف بأسماء الضباط بقريته مبدائيا واستقطاب شباب يثق فيهم لتجنيدهم من خلال الإنترنت.

وقام الطالب برفع صور زوجة الضابط ونجله ثم أرسلها إلى جبهة النصرة وصفحة "إرهابية وأمى عارفة" من الصفحات المشهورة بتواصلها مع أنصار داعش بالعراق وسوريا.

وقال الطالب إنه تواصل مع أبوكتيبة الأنصارى الذى أرسل له فيديو عبر شبكة التواصل الاجتماعى لأبوحمد الجمدانى زعيم جبهة النصرة بسوريا وطلب منه نشر الفيديو ، ثم بعت له بيانات عمته.

وبعد ذلك طالبه أبو قاسم الحمدانى بالانضمام لداعش وترك الإخوان بعد عمل كشف بأسماء الضباط بالقرية واستقطابه ناس من خلال الإنترنت، ثم القيام بإعداد خطة تستهدف وزارة الداخلية.


وأفادت التحقيقات من نص اعترافات الطالب، أن أبو القاسم الحمدانى عرف الطالب على "خطاب كتكو" ابن عم وهيب شاكر مساعد أبوبكر البغدادى زعيم تنظيم داعش الذى عرض عليه السفر إلى سوريا، عن طريق "يحيى" نجل أحد كبار المشايخ بمصر عن طريق "علاء"، نجل أحد كبار المشايخ بمصر، وأن يذهب الطالب إليهم فى حالة حاجته للأموال.



موضوعات متعلقة:

حبس طالب إخوانى تزعم خلية للاتصال بـ"داعش" واستهداف الضباط بالشرقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوى

طالب شريعة وقانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد واحمد ابراهيم !!.....تنسيقية " تحيا مصر " !!

نعم للأمن والامان !!.........ونعم للسلم والسلام !!..........وكلا والف مليون كلا ؟؟

للترويع والتخويف والتدمير والارهاب !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحاسى

الأرهاب أبن الخوان الشياطين..

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا شبرا

الاخوان لو طولوا في الحكم سنه اخري

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لم يطلب الله منك القتل يا أيها الطالب الإخواني

عدد الردود 0

بواسطة:

سين من الناس

ايه اللى احنا فيه ده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تجسيد حي لمعنى الضالين

الضلال ملا قلوبهم وعقولهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الفتاح

اين انت من الرجوله !!!!!!!

لا تعليق لك اكثر من خائن

عدد الردود 0

بواسطة:

روسى الحمصى

الخيانه اساسى فى دمهم مثل رئيسهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعلم

اتباع تعاليم سيدهم قطب فى الضلال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة