السلطات الأردنية تضبط 362 عاملاً أغلبهم مصريون لمخالفتهم قوانين العمل

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 12:58 ص
السلطات الأردنية تضبط 362 عاملاً أغلبهم مصريون لمخالفتهم قوانين العمل الشرطة الأردنية / صورة أرشيفية
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت مديرية التفتيش التابعة لوزارة العمل الأردنية، 362 عاملاً وافدًا مخالفًا لقوانين العمل غالبيتهم مصريون، وذلك منذ بدء حملتها على الميادين العامة لضبط العمالة المخالفة، والتى استهلتها فى الخامس والعشرين من نوفمبر الماضى وحتى نهاية العمل اليوم الأحد.

وتستهدف الحملة ضبط العمالة الوافدة المنتشرة وتحديدًا حول عدد من الميادين والكبارى، والتى تفترش الأرصفة والميادين العامة وتشكل مظهرًا غير حضارى يؤثر سلبًا على حركة السير، ويعرض حياة هؤلاء العمال إلى خطر تعرضهم لحوادث الدهس.

وأفادت الوزارة، فى بيان "الأحد"، بأن معظم من يتم ضبطهم من العمال الوافدين فى الميادين العامة وعلى مقربة من الجسور والميادين هم من العاملين فى القطاع الزراعى، وقد تسللوا للعمل بشكل فردى لحسابهم الخاص فى قطاع الإنشاءات.

وشددت الوزارة، فى بيانها، على أنها ستتخذ إجراءات قانونية بحق أرباب العمل أو أصحاب المزارع الذين لم يبلغوا عن فرار العامل من منشآتهم، فى حال تم ضبط العامل يعمل فى مهنة أخرى خلافًا لتصريح عمله .

وتأتى الحملة فى إطار الجهود المكثفة التى تبذلها وزارة العمل لضبط العمالة الوافدة المخالفة بشكل عام، والتى يلحق وجودها العشوائى ضرر بسوق العمل المنظم، وينتقص من فرص العمل الشاغرة للأردنيين، ويفاقم من مشكلة البطالة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة