التنظيم الدولى للإخوان يواصل محاولات عرقلة محاكمات الجماعة.. وليد شرابى يطالب هيئة الدفاع بالانسحاب من قضايا "مرسى".. الجماعة تطالب منظمات دولية بالتدخل فى الجلسات.. والدماطى يرد: سنستمر فى الترافع

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 04:54 م
التنظيم الدولى للإخوان يواصل محاولات عرقلة محاكمات الجماعة.. وليد شرابى يطالب هيئة الدفاع بالانسحاب من قضايا "مرسى".. الجماعة تطالب منظمات دولية بالتدخل فى الجلسات.. والدماطى يرد: سنستمر فى الترافع الرئيس الأسبق محمد مرسى خلال محاكمته
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت قيادات بجماعة الإخوان الإرهابية والمتحالفون معها، دعواتهم لأعضاء هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسى، بالانسحاب من المحاكمات والقضايا المتهم فيها قيادات الجماعة فى محاولة لإحداث حالة من الارتباك فى سير المحاكمات.

ودعا وليد شرابى، القيادى فيما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان من تركيا، أعضاء هيئة الدفاع عن قيادات الجماعة للانسحاب من المحاكمات التى ينظرها القضاء والمتهم فيها محمد مرسى، فيما قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان إن هذه الدعوات خطة من قيادات الجماعة بالخارج لتأخير نظر المحاكمات .

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن قيادات الجماعة بالخارج وضعت خطة لعرقلة سير المحاكمات سواء من خلال دعوة منظمات حقوقية دولية للتدخل فى المحاكمات أو من خلال دعوات بالانسحاب من المحاكمات.

من جانبه، قال محمد الدماطى، المتحدث باسم هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، إن هيئة الدفاع لا علاقة لها بتلك الدعوات على الاطلاق وترفضها تمامًا وستستمر فى الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان كما هى، لافتًا إلى أن هذه الدعوات لا تخدم سير المحاكمات.

وأضاف محمد الدماطى المتحدث باسم هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان تدافع عن الرئيس الأسبق محمد مرسى منذ أكثر من عام ولن تتراجع أو تنسحب خاصة أن أغلب القضايا المتهم فيها قاربت على الانتهاء سواء قضية أحداث الاتحادية، أو قضية التخابر، أو الهروب من سجن وادى النطرون.

وفى المقابل، وصف عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، هذه الدعوات بالفشل الجديد للجماعة وتنظيمها الدولى، وتؤكد عدم الاعتراف بمؤسسات الدولة، ومحاولات إحداث فوضى جديدة فى مصر خلال سير محاكمات مرسى والإخوان.

وأضاف عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تلك الدعوات تكشف حالة عدم المسئولية وعدم الفهم التى تتسم بها جماعة الإخوان التى أثبتت بشكل قاطع أن كوادرها ليسوا رجال دولة، وتحاول الآن إسقاط هيبة الدولة وليس القضاء وحدة من وراء تلك الدعوات.

وتابع عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية : "بالفعل العداء واضح للدولة، من الإخوان وأتباعهم.. وتحاول الجماعة إظهار مصر أمام العالم، بمثابة الدولة التى لا قيمة لها ولا وزن".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة