استشارى صحة نفسية: حياتك انعكاس لما يحدث داخلك

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 09:00 ص
استشارى صحة نفسية: حياتك انعكاس لما يحدث داخلك أحمد عز استشارى الصحة النفسية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ منا يبحث عن تغيير حياته للأفضل، ولكن هذا الأمر صعب تحقيقه فى أغلب الأحوال إذا لم يبدأ التغيير من داخل الإنسان، وهنا يقول د. أحمد عز، استشارى الصحة النفسية وتطوير الذات، إن ما تراه فى هذا الكون ليس إلا انعكاسا لما بداخلك، مضيفا أن العالم الخارجى من صنع وتشكيل وانعكاس العالم الداخلى، لأن أساس التغيير يبدأ من الداخل.

ويوضح "عز" أن أول خطوة فى التغيير هى تغيير نظرتك عن نفسك للأفضل، ومنها وبسببها ستتغير نظرة العالم لك ونظرتك له، ويصبح مكانا رائعا للعيش فيه.

ويشير إلى أنك إذا كنت رائعا من الداخل ومتزنا ومؤمنا وواثقا ومحددا ومتقبلا لذاتك وتعى جيدا من أنت، فإن العالم الخارجى لا يستطيع أن يؤثر عليك سلبيا بأى حال من الأحوال، وسيصل ذلك بك إلى النجاح التام فى جميع جوانب حياتك، بالإضافة إلى أنك ستصبح سبباً فى نجاح الآخرين.

ويضرب "عز" مثلاً للتأكيد أن نظرتك لنفسك تؤثر فى رؤيتك للحياة، بأن هناك سيدة كانت تهوى تربية الكلاب، وكان لديها كلبان فأدخلت الكلب الأول غرفة مغلقة كانت لديها بالمنزل وبها ألف مرآة فخرج منها وهو سعيد، ثم بعدها بمدة دخل الكلب الآخر وعاد وهو حزين، ويرجع السبب فى عودة الكلب الأول من الغرفة ضاحكا أنه دخلها ضاحكاً فرأى ألف كلب يضحكون له ويبادلونه الابتسامة والتفاؤل والسعادة، فى حين أن الكلب الآخر دخل الغرفة من البداية وهو غاضب ومكتئب، فرأى ألف كلب يبادلونه نفس المشاعر وينظرون إليه بنفس الحال ويبادلونه نفس الطاقة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة