نصائح لتجنب التهاب وتورم اليدين مع كثرة تعرضهما للمياه

الأحد، 07 ديسمبر 2014 04:15 ص
نصائح لتجنب التهاب وتورم اليدين مع كثرة تعرضهما للمياه تورم اليدين - صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعل السيدات وبالأخص ربات البيوت هن من يعانين من تلك المشكلة، وعلى الرغم من ذلك فالكثير من الرجال الذين تتطلب أعمالهم أن تتعرض أيديهم للكثير من المياه يصابون بالالتهاب والتورم والتضخم والتشقق، فالمياه الزائدة عن المطلوب قد تؤثر سلبا على الجلد خاصة إذا كان ذى درجة حرارة متباينة.

أكدت الدكتورة رانيا شريف أخصائية الجلدية، على ضرورة اتباع بعض النصائح الخاصة بالحفاظ على اليدين من الالتهابات نتيجة التعرض الزائد للمياه ولدرجات حرارة مختلفة منها، وكمثال ربات البيوت عند غسيل الصحون والسجاد والمفروشات والتعرض للمياه مضافا إليها المساحيق الكاوية المختلفة، كذلك طبيعة بعض المهن والحرف التى تتطلب التعامل مع المياه لفترات طويلة من اليوم، هؤلاء لهم إجراءات صحية عليهم اتباعها يوميا وعدم إهمالها، وهى:

- فى يوم الراحة، على السيدة أو الرجل عدم التعرض للمياه تماما، وعدم تعريض البشرة لها، ومناوبة وضع الزيوت والكريمات عليها طوال اليوم دون غسلها وتجديدها كلما امتصتها البشرة.
- إذا تطلب الأمر فيجب على الشخص طلب مساعدة مختص فقد يحتاج الأمر لمستحضرات دوائية عالية التركيز.
- القفاز القاسى المصنع من جلد شديد القسوة وجدار بين اليدين والمياه، وعدم ارتداء القفاز الخفيف الشفاف، لأنه يقوم بتسريب المياه والتمزق وإيصال أكبر كم من الرطوبة والاحتفاظ على البشرة .
- الاهتمام بإغراق اليد فى حامى طبيعى أو كيميائى قوى، كالكريمات الدهنية والمرطبة عالية الدهنية، أو الزيوت المركزة، وتجديدها كلما نضبت من استخدام المياه.
- حاول استقطاع وقت بين الحين والآخر أثناء العمل ولا تعرض يديك للمياه حتى تتغير درجة حرارتها، فهذا أمر غاية فى الخطورة .
- تدفئة اليدين على المدفئة بغطاء رقيق دافئ، أمر فى غاية الأهمية لتسهيل تدفق الدورة الدموية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة