كيف تروضين ابنتك التى تشعر بالغيرة من أختها؟

الأحد، 07 ديسمبر 2014 11:17 ص
كيف تروضين ابنتك التى تشعر بالغيرة من أختها؟ قد تتطور الغيرة بين الأخوات إلى حقد وكره
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغار الفتيات من بعضهن البعض.. وهو أمر بديهى ومنتشر للغاية، ولكن أن تواجه الأم غيره بناتها من بعضهن البعض هو أمر شديد الصعوبة وعلى الأم أن تكون شديدة الحكمة وبالغة الصرامة كى تتعامل مع هذه الحالة.

وأوضح الدكتور محمد شعبان الأخصائى النفسى، أن هناك الكثير من الحالات التى تعانى فيها الأم من غيره إحدى بناتها من الأخرى، وهو أمر غير قابل للهزل أو الإهمال، فقد تتطور هذه الغيرة إلى كره وحقد وقد تصل إلى جرائم مستقبلاً تقع بين أفراد الأسرة الواحدة.

وتابع: "على الأم أن تكون حكيمة، وشديدة العدل بين الفتاتين، وعلى الأم أن تقترب من ابنتها التى تشعر بنقص ما وتتحدث معها أكثر، وتحاول أن تدخل فى أسرارها وتُعرف طريقة تفكيرها التى يملأها الحقد والغيرة، وأن تجعلهما على الدوام على أهبة الاستعداد للتصرف مع الأحداث الخطيرة والتى تحتاج لحل سريع، وتتركهما سويا ليتعاملا، ويحاولا حلها سويًا، فهذا يقرب من وجهات النظر ويزيد الألفة، ويجعلهما أقرب ويثير مشاعر الأخوة بينهما".

وأضاف أنه يجب على الأم أن تكون أكثر صرامة فى حالة تعدى إحداهما وتماديها فى الأفعال والتفكير الحاقد، حتى تقومها منذ الصغر وتقوم استعدادها للحقد والكره لأختها، وعليها أن تساعدها فى تخطى خلافاتها بالتراضى، ولا تتدخل فى خلافاتهما بشكل مباشر، ويمكنها أن تكون صديقتهما الثالثة حتى لا تشعر إحداهما بالتفرقة أو الغيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة