توابع انسحاب "الاستقلال" من تحالف الإخوان.. قيادى بالحزب يتهم مجدى حسين بموالاة الشيعة.. بركات يرد: تجميد نشاطنا منطقى ولا علاقة لنا بإيران أو حزب الله

الأحد، 07 ديسمبر 2014 10:57 م
توابع انسحاب "الاستقلال" من تحالف الإخوان.. قيادى بالحزب يتهم مجدى حسين بموالاة الشيعة.. بركات يرد: تجميد نشاطنا منطقى ولا علاقة لنا بإيران أو حزب الله مجدى حسين
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب إعلان حزب الاستقلال –العمل سابقا- تجميد عضويته داخل التحالف الداعم لجماعة الإخوان فى أزمة عنيفة داخل الحزب، تفجرت بأن أعلن عادل الشريف عضو المكتب السياسى استقالته من الحزب وشن هجوما عنيفا ضد رئيس الحزب مجدى حسين واتهمه بالولاء لحزب الله والنظام الإيرانى.

وأكد عادل الشريف عضو المكتب السياسى أنه لاحظ انبهار مجدى حسين بالثورة الإيرانية وحزب الله وأضاف:" وكان ذلك مفهوما من قبل أحداث الثورة، أما افتضاح الموقف الشيعى وبغضه للعالم السنى وثوراته وإقامة دولة إسلامية على المنهج السنى فذاك أصبح واضحًا لكل ذى عين إلا عين مجدى حسين الذى مازال يدافع عن بشار ويتهم المعارضة السورية والجيش الحر، وكانت هذه مفصلية النزاع بينى وبين مجدى فى آخر لقاء معه فى مقر الحزب وفى اجتماع الأمانة العامة".

وقال عادل الشريف عضو المكتب السياسى إنه تبين له فى زيارته الأخيرة إلى لبنان بعض جوانب العلاقة التى كانت خفية عنه بين حزب الاستقلال وحزب الله والنظام الإيرانى، وأضاف:"علاقة كلها متمحورة حول الولاء الحاد للمواقف السياسية التى يتبناها النظام الإيرانى وحزب الله، وكان من أبرز ما وقفت عليه فى لبنان الموقف الشيعى من قيادة الإخوان المسلمين للحياة السياسية فى مصر إذ كان موقفا معاديا حاقدا ناقدا لكل صغيرة وكبيرة لدرجة أن يرون الخير شرا والشر خيرا" بحسب تعبيره.

وأكد عادل الشريف عضو المكتب السياسى أنه اضطر للهجوم على حزب الاستقلال بسبب انسحابه الأخير من التحالف الذى تتزعمه جماعة الإخوان مثلما فعلت أحزاب الوسط والبناء والتنمية.

من جانبه قال عبد الحميد بركات، نائب رئيس حزب الاستقلال إن تجميد نشاط الحزب من تحالف دعم الإخوان لا علاقة له بالثورة الإيرانية أو الشيعة، ولكن لأسباب داخلية رأى الحزب من خلالها ضرورة تجميد نشاط الحزب من التحالف.

وأضاف بركات فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قرار تجميد النشاط جاء لأسباب منطقية داخل المستويات التنظيمية للحزب، لافتا إلى أن الحزب يحترم الشيخ عادل الشريف، ويتمنى عودته من الخارج بسلام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة