لو بتحب ركوب العجل.. دليلك لاختيار الدراجة المناسبة.. أسعار الدراجات من 300 جنيه حتى 38 ألفا.. ميزانيتك ومشاويرك هتحدد النوع.. متخصص يختار مقاس الدراجة المناسب لطولك

الأحد، 07 ديسمبر 2014 06:12 م
لو بتحب ركوب العجل.. دليلك لاختيار الدراجة المناسبة.. أسعار الدراجات من 300 جنيه حتى 38 ألفا.. ميزانيتك ومشاويرك هتحدد النوع.. متخصص يختار مقاس الدراجة المناسب لطولك دراجات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرٌ منا يحب ركوب الدراجات فهى رياضة بدنية مفيدة، وفى نفس الوقت تساعدك على التخلص من زحام المواصلات وتقلل تلوث البيئة، وعند اتخاذ قرار شراء عجلة مناسبة نحتار كثيرا فى اختيار النوع المناسب والسعر الذى يدفع.. نقدم دليلا لكى تشترى الدراجة المناسبة لك.
	دراجة سباق
دراجة سباق

1- حدد ميزانيتك لشراء الدراجة المناسبة، فبناء عليها تتحدد نوع الدراجة المناسبة لك، وأسعار الدراجات فى مصر تبدأ من 300 جنيه وحتى 38 ألف جنيه.

2- حدد الهدف من شرائك الدراجة، سواء أكان هدفك مجرد رياضة عادية تمارسها فى أوقات فراغك أو حتى للتنقل فى مشاويرك، أو دراجة تستخدمها للسفر مع فرق ممارسة ركوب الدراجات كرياضة محترفة، حيث إنه بناء على هدفك من شراء الدراجة يتحدد نوعها وبالتالى سعرها.
دراجة مختلطة
دراجة مختلطة

3- تختلف أنواع الدراجات، فهناك دراجة كلاسيكية "بلدى"، وهى الأكثر انتشارا، وتستخدم فى الانتقالات العامة والمسافات القصيرة والتسوق، وهى ليست سريعة بالدرجة الكافية وهى أرخص أنواع الدراجات، وهناك دراجة سباق، وهى مصممة خصيصا للسباقات وهى خفيفة الوزن وسريعة، وهناك دراجة جبلية، وهى مصممة للطرق غير الممهدة والمناطق الجبلية، وميزتها أنها تتحمل الصدمات، والدراجات المختلطة تستخدم فى السفر بعد إضافة إكسسوارات مناسبة، وهى خفيفة الوزن وتتحمل بشكل أكبر وتجمع بين مزايا الدراجة الجبلية ودراجة السباق، كما يوجد نوع آخر وهو دراجة حركات "بهلوان"، وتستخدم لمحترفى ركوب الدراجات لعمل حركات بهلوانية بالدراجة وبه معظم صفات الدراجة الجبلية.
دراجة جبلية
دراجة جبلية

4-اعرف مقاس الدراجة المناسب لك، وذلك بأن تجرب الدراجة وتجلس على مقعد القيادة مع وضع كعب رجلك على البدال وتقوم بالتبديل للخلف، بحيث يلمس البدال الأرض بشكل عمودى مع مراعاة فرد ساقيك، وبالتالى تقوم بضبط طول كرسى الدراجة على مقاسك.

ويقول خالد أبو الجوخ، صاحب أحد محلات الدراجات لـ"اليوم السابع"، إنه فى بعض الأحيان تجد دراجتين بنفس المواصفات تقريبا، ولكن هناك فرقا فى السعر بينهما، حسب الماركة الخاصة بالدراجة وحسب مواصفاتها.

ويوضح أنه من المهم تحديد مقاس الدراجة المناسب لك حسب طولك، قبل شرائها، لأن هذا الأمر سوف يوفر لك الراحة أثناء قيادة الدراجة، وتحقيق أفضل أداء لها وبعد ذلك تقوم بضبط طول الكرسى والبعد المناسب للبدالات.

طريقة اختيار مقاس الدراجة حسب طولك
طريقة اختيار مقاس الدراجة حسب طولك

وعن طول شاسيه الدراجة يشير أبو الجوخ إلى أن مقاس الشاسيه إذا كان طول الشخص 160 سم هو 16 بوصة، وإذا كان طوله 180 سم فإن مقاس شاسيه الدراجة 18 بوصة، وإذا كان طول الشخص 200 سم فإن طول الشاسيه 20 بوصة.

ويوضح أن مقاس الدراجة يتحدد أيضا بحسب عمر من يركب الدراجة وحسب الطول والوزن والتحكم فى الدراجة.

طريقة اختيار مقاس الدراجة حسب طولك
طريقة اختيار مقاس الدراجة حسب طولك

محمد المصرى، مؤسس مبادرة "Be cyclist" لتعليم قيادة الدراجات، يقول إن شراء الدراجة مسألة محيّرة للكثير من الناس، ومن الخطأ أن تشترى دراجة دون أن تجربها، وتجد أنها مناسبة لك من كل النواحى مع مراعاة ميزانيتك التى خصصتها لشراء الدراجة.

ويوضح أن اختيار الدراجة يختلف من نوع دراجات لآخر، فمثلا فى سباق الدراجات لا يهتم الراكب كثيرا بمدى راحته على الكرسى ولكنه سيهتم بالسرعة، فى حين أن المسافر بالدراجة سوف يهتم أكثر براحته أثناء ركوبها، لطول المسافة والوقت الذى يقضيه على الدراجة، ومن هنا يتحدد نوع الدراجة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

البلاشون

عنوانك فين ومنين

عدد الردود 0

بواسطة:

Nagy

محافظة القليوبيه

عجلة BMW

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي احمد حسن مصطفي العيسوي

شارع مصطفي كامل

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Youssef

الهانوفيل

اريد دراجات اكثر وبالأسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

زياد

مصر

العجل السرعات فى مصر اليوم جميله

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر جمال

قرنفيل

أرجو تقليل الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

يزن

اسعار الدراجة

أرج وكم أخفصو سعر العجلة الكوبرة مقاس 24في امدرمان بالخرطوم

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء

القاهره - كفر الشيخ - الحامول

انا عاوز اشتري العجله السباق دي عاوز اعرف سعرها. بكام؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

الاسكندرية

يوجد عجل سباق للمسفات البعيدة لسن 12سنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

متميزون ولكننا متخصصون

اجمد عاجل في الدنيا انا هشتري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة