وسعادتى لا توصف بتكريمى بمراكش..

عادل إمام: السينما جعلتنا نكره الشر ونحب الخير

السبت، 06 ديسمبر 2014 12:21 ص
عادل إمام: السينما جعلتنا نكره الشر ونحب الخير الزعيم عادل إمام
رسالة مراكش - عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب النجم الكبير عادل إمام عن سعادته البالغة بتكريمه بدولة المغرب، مشيرا إلى مهرجانات هذه الدولة تكون دائما عبارة عن احتفاليات ثقافية سينمائية يفخر بها العالم العربى.

وقال الزعيم فى كلمته بحفل افتتاح مهرجان مراكش الدولى للفيلم، والذى تقام فعالياته حاليا فى دورته الـ14 "أتيت من مصر، وهى بلد الفنون، فالفن متأصل فيها بطريقة جميلة، وهذا ليس من قليل بل من أيام الفراعنة، الذين اهتموا بالفنون من خلال الرسوم بالألوان المختلفة".

وأضاف قائلا: "مصر دولة أعطت ثقافة وفنّا لكل الشعوب، فالسينما المصرية هى أم السينما العربية، وأنا سعيد بشدة لتواجدى وسط شعب المغرب، وهو الشعب المحب لى ولأفلامى وللسينما المصرية بشكل عام، فدائما يخبرنى أصدقائى الذين يزورون المغرب أنهم كلما أتوا إلى بلاد المغرب، يطلبون منهم الجماهير المغربية بأن يصلوا سلامهم لى، وهذا ما يسعدنى بشدة، وأنا من هنا وفى حفل تكريمى بمهرجان عريق مثل مراكش الدولى للفيلم، أقدم له حبى وسلامى".

وأشار الزعيم إلى أنه يعشق مهنته بشدة منذ الصغر، وهى التى أثرت فى كل البلدان العربية، معلقا: "إيه الاختراع الجميل ده"، الذى ساعد الشعوب على التواصل، لافتا إلى أننا جميعا من خلال السينما أحببنا الخير وكرهنا الشر.

وتابع الزعيم قائلا: "حينما أتواجد بدول أوروبا وأتقابل بمغتربين عرب هناك، يخبروننى بأن أبناءهم تعلموا اللغة العربية من خلال أفلامى التى يشاهدونها، وهذا ما يجعلنى سعيدا وفخورا لأننى ساهمت فى نشر اللغة العربية فى أوروبا، من خلال أعمالى السينمائية وحب الجمهور لها"، مضيفا أنه يتقابل أيضا بأطفال صغيرة، ويكتشف أنهم متابعون لأفلامه بشدة ويحبونه كفنان كثيرا، وهذا ما يجعله مذهولا على حد قوله، متسائلا: متى شاهد هؤلاء الأطفال الصغار أفلامى السابقة" حتى يحبونها، معربا عن سعادته البالغة بحب الكبار والصغار له ولفنّه.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة