خالد صلاح

كاتب يحصل على جائزة "بوكر الروسى" الأدبية عن رواية "العودة إلى مصر"

السبت، 06 ديسمبر 2014 03:02 م
كاتب يحصل على جائزة "بوكر الروسى" الأدبية عن  رواية "العودة إلى مصر" غلاف الكتاب
كتب مؤمن مختار
إضافة تعليق
حصل الأديب الروسى فلاديمير شاروف، على جائزة "بوكر الروسى" الثالثة والعشرين الأدبية عن أفضل رواية فى السنة فى روسيا والتى تسمى "العودة إلى مصر".

وأوضح الأديب الروسى فلاديمير شاروف وفقا لوكالة "ايتارتاس" الروسية للأنباء، أن العمل على هذه الرواية استغرق حوالى 5 سنوات لكتابتها بشكل جيد ومعايشة الواقع.

وتحكى رواية فلاديمير شاروف "العودة إلى مصر"، المكتوبة على نمط رسائل، يحاول مهندس زراعى سوفييتى اسمه نيكولاى جوجول، والذى ينحدر من سلالة الكاتب الروسى العظيم الذى يحمل الاسم نفسه، كتابة تكملة لرواية "الأنفس الميتة" ورغم ذلك فإن الكتاب لا يدور حول جوجول، بل حول رحلة أجيال سوفييتية، الذين ترتبط حياتهم بكتاب سفر الخروج، ومن هنا جاء عنوان الرواية، ويعد شاروف "واحدا من أصعب الكتاب الروس، لكنه أكثرهم إمتاعاً".

جدير بالذكر، أن جائزة البوكر الروسية تأسست عام 1992، والتى تفرعت من جائزة البوكر الإنجليزية وذلك منذ تأسيسها عام 1968 تُمنح لأفضل رواية كتبها مواطن من المملكة المتحدة أو من دول الكومنولث أو من جمهورية أيرلندا. ولها فرع يهتم بالرواية العربية وهى الجائزة العالمية للرواية العربية التى تم إطلاقها فى أبو ظبى فى أبريل 2007.
إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة