مساجد كفر الشيخ تدعو فى خطبة الجمعة إلى العلم ومراعاة الزوجات لأزواجهن

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 01:57 م
مساجد كفر الشيخ تدعو فى خطبة الجمعة إلى العلم ومراعاة الزوجات لأزواجهن خطبة جمعة – أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت خطبة الجمعة بمساجد محافظة كفر الشيخ، فتناولت عددا من المساجد إعلاء قيمة الأمن والأمان فى الإسلام وتناولت مساجد أخرى تقوى الله والاقتداء رسول الله صلى الله وسلم.

مسجد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى بمدينة دسوق وأكبر مساجد المحافظة كانت الخطبة عن الأمن والأمان فى الإسلام وفى مسجد الاستاد الرياضى بمدينة كفر الشيخ كانت عن عبادة الله والتقرب إليه.

وأكد الشيخ عبد الناصر بليح كبير مفتشى الأوقاف أن الأمن حاجة إنسانية، وضرورة بشرية، وغريزة فطرية، لا تتحقق السعادة بدونه، ولا يدوم الاستقرار مع فقده، لأن مصالح الفرد والمجتمع مرهونة بتوفيره، ذلك لأن الأمن للفرد والمجتمع والدولة من أهم ما تقوم عليه الحياة ، إذ به يطمئن الناس على دينهم وأنفسهم وأموالهم وأعراضهم ويتجه تفكيرهم إلى ما يرفع شأن مجتمعهم وينهض بأمتهم.

وفى مسجد المصطفى بالحامول كانت الخطبة عن تقوى الله والعودة إلى الله بصالح الأعمال والبعد عما يغضبه وفى مسجد الأمل بمصيف بلطيم كانت الخطبة عن العلم وأهميته فى حياة الأمم وضرب المثل بدولة الصين حيث سكانها 10أضعاف سكان مصر ومساحتها أقل إلا أنها بالعلم تقدمت ويعمل لها كل العالم ألف حساب.

أما مسجد النور بكفر الشيخ كانت الخطبة عن طاعة الزوجات لأزواجهن والبعد عما يغضب الأزواج والتزين لأزواجهن قائلا إننا نرى فى زماننا النساء يتزين ويتعطرن عند خروجهن وفى المنزل مع أزواجهن تكون رائحة البصل الكريهة حيث يفاجأ بها الأزواج المساكين وطالب النساء أن يتقين الله فى أزواجهن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة