دراسة بريطانية:تناول الكرنب والخس يحميك من السكر والأزمات القلبية

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 01:12 م
دراسة بريطانية:تناول الكرنب والخس يحميك من السكر والأزمات القلبية خس
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأبحاث الحديثة التأكيد على الفوائد الصحية للخضروات الورقية خضراء اللون، مثل الكرنب والخس والسبانخ والبروكلى والكالى، حيث كشفت دراسة بريطانية، أشرف عليها باحثون من جامعة كامبريدج وجامعة ساوثهامبتون، أن تناول الخضروات الورقية خضراء اللون يساهم فى تعزيز صحة القلب والوقاية من مرض السكر من النوع الثانى.

وفسر الباحثون ذلك بأن هذه الخضروات تحتوى على العديد من المكونات الصحية، خاصة النترات " nitrate"، وهى تساهم جميعاً فى زيادة سيولة الدم والحد من فرص تكوين الجلطات، وحماية المرضى أيضاً من الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية.

ولم تتوقف الفوائد الصحية للخضروات الورقية عند هذا الحد، بل ثبت أيضاً فاعلية هذه الخضروات الورقية الخضراء فى تعزيز صحة الأشخاص المصابين فعلاً بأحد أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسين جودة حياتهم.
وعن فاعلية هذه الخضروات فى الوقاية من مرض السكر، أكد الباحثون أن النترات تساهم فى توسيع الأوعية الدموية، وتحويل الدهون البيضاء الضارة إلى البنية، والتى تساهم فى حرق الدهون بصفة عامة، وهو ما يساعد على الوقاية من الإصابة بالسمنة ومرض السكر.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Journal of the Federation of AmericanSocieties for Experimental Biology، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الرابع من شهر ديسمبر الجارى.


يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة