"تاكاتا"اليابانية ترفض استدعاء المزيد من السيارات بسبب وسائدها الهوائية

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 03:13 ص
"تاكاتا"اليابانية ترفض استدعاء المزيد من السيارات بسبب وسائدها الهوائية وسائد هوائية للسيارات – صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت شركة تاكاتا اليابانية لصناعة الوسائد الهوائية دعوات من السلطات الأمريكية إلى التوسع فى استدعاء السيارات ليشمل كافة أنحاء الولايات المتحدة قائلة إن المشكلة تقتصر فقط على المناطق مرتفعة الرطوبة.

وقال هيروشى شيميزو، نائب رئيس الشركة لشؤون الجودة أمام لجنة فرعية بالكونجرس فى واشنطن "الفحوصات الحالية لم تظهر وجود أى تمزق فى الوسائد الهوائية التى جرى استعادتها من السيارات خارج المناطق ذات الرطوبة العالية جدا".

يذكر أن شركات صناعة السيارات استدعت ملايين السيارات فى أكتوبر الماضى بسبب عيوب فى الوسائد الهوائية التى تقوم بتصنيعها شركة تاكاتا حيث قد تتسبب فى تمزقها وتناثر شظايا معدنية منها، ونسب حدوث خمس حالات وفاة إلى هذه المشكلة.

كانت الهيئة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة أعلنت الشهر الماضى أنه يجب التوسع فى الاستدعاء وهددت تاكاتا بغرامات تبلغ آلاف الدولارات يوميا لكل سيارة يتم استدعاؤها.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن نائب رئيس الهيئة ديفيد فرديمان أبلغ لجنة بالكونجرس "هناك دليلا على أن المشكلة ليست مقصورة على المناطق ذات الرطوبة شديدة الرطوبة"، مضيفًا "الاستدعاء المقصور على مناطق بعينها لم يعد ملائما بالنسبة لمشكلة الوسائد الهوائية".

كما أعلنت شركتا هوندا وفورد أنهما سوف تقومان بتوسيع الاستدعاء، تمشيا مع طلب الهيئة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة بحسب تقارير إخبارية.

يذكر أن هذا النوع من الوسائد الهوائية تستخدمه أيضا شركات بى إم دبليو وكرايسلر وجنرال موتورز ومازدا ومتسوبيشى ونيسان وسوبارو وتويوتا.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة