الشاعر سيد حجاب: أعظم قصائد "الفاجومى" هى حياته نفسها

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 12:37 ص
الشاعر سيد حجاب: أعظم قصائد "الفاجومى" هى حياته نفسها الشاعر الكبير سيد حجاب
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر الكبير سيد حجاب إننا مازالنا فى احتياج لدولة الثورة التى لم تتحقق بعد، وأهمها تحقيق العدالة الاجتماعية واحترام حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن الثورة المصرية فى موجتها الأولى ٢٥ يناير وموجتها الثانية ٣٠ يونيو كانت بشارة لعالم إنسانى مختلف.

وأضاف حجاب، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء أمس الخميس، أن بعض ذيول النظام القديم "نظام مبارك" تحاول دهس دستور 30 يونيو، قائلاً: مناهج التعليم الحالية مازالت قائمة على إشاعة الجهل والخرافة وهو ما نحتاج تغييره لبناء أجيال جديدة من المبدعين فى مختلف المجالات.

وأشار سيد حجاب إلى أننا نعيش الآن عصر الرأسمالية المتهالكة، التى سعت إلى تحويل الأوطان إلى أسواق والبشر فى العالم بأكمله إلى زبائن، فمشروع الشرق الأوسط بدأ يتراجع وفكرة السيطرة على مجموعة العبيد فى الشرق الأوسط للانفراد بخيرات هذه الأرض انكسرت أيضاً.

وفى الذكرى الأولى لرحيل أحمد فؤاد نجم، قال حجاب إنه برحيل "نجم" افتقدنا شاعر كبير كان صوت الفقراء والبسطاء، موضحاً أن منح "جائزة نجم لشعر العامية" إثراء للحياة الثقافية والأدبية والإبداعية فى مصر، مضيفاً أن المسابقة تعد الأولى من نوعها فى شعر العامية، لذا وجب شكر رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس على اهتمامه.

وأوضح حجاب أن الراحل أحمد فؤاد نجم قامة كبيرة فى مجال شعر العامية وما زالت أشعاره تتداول بين الكبار والصغار حتى اليوم، وإطلاق مسابقة باسمه يعد تخليدا لذكرى الفاجومى وتحفيز للأجيال القادمة من شباب الشعراء وهو دليل على قيمة الشعر.

وتابع أن "نجم" صوت لعب دوراً مهماً فى الحركة الشعبية السياسية المصرية منذ فترة النكسة حتى رحيله، وظل طوال تلك الفترة منتمياً بفكره وأحلامه للشعب المصرى، ومن المؤكد أننا خسرنا برحيله صوتاً مهماً فى المرحلة المقبلة، قائلاً: أعظم قصائد الفاجومى هى حياته نفسها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة