ترحيب واسع بمشروع قانون تجريم إهانة ثورتى يناير ويونيو.. أبو عيطة: نحتاج وقفة تمنع إهدار دماء الشهداء..جورج إسحاق: اتهام الثورة بالعمالة إجرام لا يمكن السكوت عنه.. وداليا زيادة تطالب بميثاق شرف إعلامى

الخميس، 04 ديسمبر 2014 06:53 ص
ترحيب واسع بمشروع قانون تجريم إهانة ثورتى يناير ويونيو.. أبو عيطة: نحتاج وقفة تمنع إهدار دماء الشهداء..جورج إسحاق: اتهام الثورة بالعمالة إجرام لا يمكن السكوت عنه.. وداليا زيادة تطالب بميثاق شرف إعلامى كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب عدد من السياسيين والحقوقيين بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الرئيس المصرى، خلال لقائه بشباب الإعلاميين، الثلاثاء، والتى أعلن خلالها عن إعداد مشروع قانون لتجريم إهانة ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مؤكدين أنها خطوة هامة لحماية الثورتين وحفظ دماء الشهداء وكفاح المصابين.

ومن جانبه أشاد القيادى العمالى كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة السابق بإعداد مشروع قانون لتجريم إهانة ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مؤكدا أننا بحاجة أكثر للالتزام بما جاء بالدستور.

وأوضح أبو عيطة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الهجمة الشرسة التى تتعرض لها ثورة يناير من جانب الفلول وإهانة يونيو من الإخوان تحتاج إلى وقفة حاسمة تمنع إهدار دماء الشهداء.

وأضاف أبو عيطة أن ثورتى 25 يناير و30 يونيو لم يأتيان من فراغ، فهى تحرك من الشعب المصرى بأكمله، مشددا على أن إهدارهما هو إهدار لكفاح ودماء الشهداء والمصابين. وأكد وزير القوى العاملة السابق أن التشريعات يجب أن تصب فى هذا الاتجاه، ويجب أن يضاف اليها القوى السياسية والاجتماعية من أقصى اليمين إلى اقصى اليسار الذين أيدوا الثورتان. وأشار أبو عيطة إلى أن تلك القوى مطالبة الآن بالتحالف وإعادة الحلف الوطنى الذى أنجح الثورتين، لافتى إلى إنها فى حالة تفكك من الممكن أن يؤدى إلى سقوط مصر مرة أخرى فى يد أحد النظامين.

وبدوره رحب جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى باعداد مشروع قانون لتجريم إهانة ثورتى يناير ويونيو، قائلا: "هذا كلام محترم". وأكد إسحاق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوضع أصبح يتطلب قانون لتجريم اهانة الثورة، لافتا إلى أن اتهام ثورة يناير بالعمالة إجرام لا يمكن السكوت عنه.

وشدد مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان على تمسكه بأن يكون تجريم اهانة الثورة مشروع قانون والا يكون مجرد ميثاق شرف، مطالبا بتطبيق القانون بصرامة فور إصداره، قائلا "من الممكن نقدها لكن لا يمكن اتهامها بالعمالة والخيانة".

فيما أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة أنها ضد تقديس الاشياء، مشددة على أن الثورات ليست مقدسة. وأوضحت زيادة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حماية ثورة يناير يجب أن يكون بشكل عرفى بين الإعلاميين وبعضهم البعض وليس بشكل قانونى حتى لا تعطى تقديسا أكبر من حجمها مثلما حدث مع ثورة يوليو.

وأضافت أن المشكلة فى الإعلام تتجاوز ثورة يناير وإهانتها، لافتة إلى أن صياغة ميثاق شرف إعلامى سيكون أفضل مئات المرات من إعداد مشروع قانون، موضحة أن إقدام الرئيس السيسى على إعداد مشروع قانون يجرم إهانة ثورتى يناير ويونيو يأتى حملات بسبب التشويه التى يشنها البعض على ثورة يناير.


موضوعات متعلقة:


السيسى للمصريين: الشعب اللى قام بثورة فى 25 يناير وكملها فى 30 يونيو ممكن يتحرك مرة ثالثة.. وأنا ولائى لله والوطن ومحدش يدخل بينى وبين المصريين.. ولازم الناس تعرف أن الأمل موجود








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام ... المصري

...............25 يناير ......... مؤامرة ... مؤامرة ... مؤامرة قذرة .................

عدد الردود 0

بواسطة:

eng

تحيا الثورة ... تحيا مصر

رحم الله شهداء مصر الاطهار .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رضا

ياساده تجريم بدون عقاب رادع لافائدة منه

عدد الردود 0

بواسطة:

على محمد على

الى التعليق رقم1حسام المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى رقم 1

اتق الله اذا كنت مسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

هو الإحترام بالعافية ..... هو ده الإرهاب الفكرى بعينه

عدد الردود 0

بواسطة:

Maged

لا هناك عمالة و تاأمر

عدد الردود 0

بواسطة:

نجلاء حلمى مصرية مغتربة

دائماً تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو طارق

يعنى اية ثورة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

و لا ترحيب ولا حاجة !!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة