خالد صلاح

"صحوة مصر" فى لحظة اختيار.. اجتماع الخميس لوضع الرتوش النهائية على القوائم.. عمار على حسن: لسنا أصحاب مصلحة ونقدم الأكفأ.. ورامى جلال: التيار الديمقراطى و25-30 والكتلة الوطنية ومستقبل وطن "معنا"

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 06:12 ص
"صحوة مصر" فى لحظة اختيار.. اجتماع الخميس لوضع الرتوش النهائية على القوائم.. عمار على حسن: لسنا أصحاب مصلحة ونقدم الأكفأ.. ورامى جلال: التيار الديمقراطى و25-30 والكتلة الوطنية ومستقبل وطن "معنا" عبدالجليل مصطفى
كتب مصطفى عبد التواب
إضافة تعليق
انتهت اللجنة المحايدة لاختيار قائمة "صحوة مصر" بقيادة عبدالجليل مصطفى من اختيار مرشحى القائمة الأولى من بين القوائم الـ4 المقرر الدفع بها فى الانتخابات البرلمانية ممثلة فى قائمة غرب الدلتا، وتضم محافظات "الإسكندرية ومطروح والبحيرة"، وقررت عقد اجتماع الخميس المقبل لاستكمال اختيار القوائم.

وقال الدكتور عمار على حسن، الباحث فى الشئون السياسية وعضو اللجنة المحايدة لاختيار مرشحى قائمة "صحوة مصر"، إن اللجنة انتهت من اختيار مرشحى قائمة "الإسكندرية- مطروح- البحيرة"، مشيرًا إلى أن هذه الاختيارات بشكل مبدئى وليس نهائيا، لأن القوائم مازالت فى طور التكوين، وتسعى لاختيار المرشحين المحليين الموجودين بالشارع وفقا للمعايير المتفق عليها داخل اللجنة.


وأضاف عمار على حسن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "نسعى لاختيار قوائم سيحاسبنا الشعب المصرى عليها، وسنرد بها على من يقولون أن النخبة لا تقدم شئ للشارع المصرى، نحن سنقدم لهم القوائم التى نرى فيها الكفاءة للبرلمان القادم، ولسنا أصحاب مصلحة فى ذلك.

وأشار الباحث فى الشئون السياسية، إلى أن اللجنة ستسعى إلى تمثيل الفئات التى أوصى الدستور بتمييزها فى البرلمان القادم، وعلى رأسهم "المصريين فى الخارج والمرأة والشباب ومتحدى الاعاقة والاقباط".

وقال رامى جلال، المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر"، أن أبرز التحالفات التى تقدمت للجنة المحايدة للانضمام لقائمة "صحوة مصر" هى: "تحالف التيار الديمقراطى، وتحالف 25- 30، والكتلة الوطنية، وحزب مستقبل وطن، ومجموعة من النقابات المهنية والمستقلة بلغ عددها 25 نقابة".

وأضاف رامى جلال، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة لم تحدد جدول زمنى للانتهاء من الـ 3 قوائم المتبقية، مؤكداً أن القوائم ليست نهائيه، وإنما يمكن إعادة تنقيحها فى حال وصول مرشحين من تحالفات أخرى للجنة.

وأشار المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديمقراطى "صحوة مصر"، إلى أن اللجنة حسمت عدم قبول أى من الأسماء التى يثبت خوضها الانتخابات البرلمانية على قوائم الحزب الوطنى المنحل فى أى انتخابات سابقة، مشدداً على أن قائمة "صحوة مصر" لا تقبل بالفاسدين الذين أفسدوا حياة المصريين على مدار السنوات الماضية.

وكانت اللجنة المحايدة للقائمة، أصدرت بياناً عقب اجتماعها مساء الثلاثاء، قالت فيه: "أن أعضاء اللجنة انتهوا من وضع اختيار الأسماء لواحدة من القوائم الـ4 الأساسية المنوط بها تحديد أسماء المرشحين عليها، مؤكداً على تفعيل المعايير التى اتفقت عليها فى الاجتماعات السابقة.

وتضم اللجنة المحايدة فى عضويتها كلا من الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية الدكتورة منى ذو الفقار، والدكتور عمار على حسن، والمخرج السينمائى خالد يوسف، والدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب، والدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، المفكر الدكتور جلال أمين، والسفيرة د.مرفت التلاوى، والكاتب الصحفى رامى جلال.




أخبار متعلقة

"صحوة مصر" تتحدث عن نفسها للمرة الأولى.. قائمة عبد الجليل مصطفى: نسعى لخلق كتلة برلمانية متماسكة تعبر عن مصالح الشعب.. ولدينا 800 مرشح سنختار من بينهم 120.. وحسم التحالفات المشاركة معنا الثلاثاء




إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى ادارة الموقع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة