نائب سابق بـ"الوطنى المنحل": يجب إصدار تشريع للفساد السياسى

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:06 ص
نائب سابق بـ"الوطنى المنحل": يجب إصدار تشريع للفساد السياسى مجلس الشعب - صورة أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب السابق عن الحزب الوطنى حسن جبريل، خوضه انتخابات مجلس النواب القادمة، على مقعد الفردى كمستقل عن دائرة كوم حمادة ومقرها مركزا "كوم حمادة، وبدر".

وانتقد حسن جبريل، خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع" قانون تقسيم الدوائر، الذى وصفه بـ"الظالم" و"الصادم" فيما يتعلق بتقسيم محافظة البحيرة، لافتاً إلى إنه وفقا لضم "بدر" إلى "كوم حمادة" فإن نواب الدائرة غالبا سيكونون عن كوم حمادة نظراً للكتلة التصويتية لها تزيد عن ضعف الكتلة التصويتية لبدر.

وتابع: "هناك من يتحدث عن تقديم طعون بالمحافظة، نظراً للخلل الحادث فى العديد من الدوائر بالمحافظة، لكنى مع إنكار الذات والمصلحة العامة، لكى "يمشى المركب"، على حد وصفه.

وحول أبرز التشريعات التى يجب أن يصدرها مجلس النواب المقبل، شدد "جبريل" على ضرورة إصدار القوانين الخاصة بتقليل نسبة البطالة، مع إعداد تشريع خاص بالفساد السياسى، يندرج تحته وضع تعريف محدد للجريمة السياسية، والتى تنطبق على الموظف الكبير والصغير، لافتاً إلى أنه تقدم بمشروع قانون قبل حل مجلس الشعب عن عام 2010.

وشدد نائب الوطنى السابق، على ضرورة تعديل الدستور الجديد، معتبراً إياه بحاجة إلى تغيير جذرى، فى عدة أمور منها تعديل مدة ولاية رئيس الجمهورية بالزيادة من 4 سنوات إلى 5 سنوات، وتعديل المادة الخاصه بإسقاط عضوية النائب حال فقد الشرط الذى انتخب على أساسه، أى إذ غير انتماءه الحزبى والتى اعتبرها مقيدة للحريات، وتعديل المادة الخاصة بنظر مجلس النواب القادم، جميع القوانين التى صدرت فى غير دور الانعقاد لأمر طارئ خلال 15 يوم من انعقاد المجلس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة