شركة إينى الإيطالية للطاقة تبيع حصتها فى مشروع خط أنابيب ساوث ستريم

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 06:34 م
شركة إينى الإيطالية للطاقة تبيع حصتها فى مشروع خط أنابيب ساوث ستريم خط أنابيب - أرشيفية
واشنطن (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة الطاقة الإيطالية "إينى" مساء الاثنين، موافقتها على بيع حصتها فى مشروع خط أنابيب الغاز المتعثر "ساوث ستريم" (تيار الجنوب) وقدرها 20% من المشروع إلى شركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم.

وذكرت الشركة فى بيان صادر من مدينة سان دوناتو ميلانيز "بعد الصفقة ستسترد إينى الأموال التى استثمرتها حتى تاريخه فى المشروع بما يتفق مع الاتفاقيات القائمة".

كانت شركة "فينترسهال" الألمانية للطاقة قد أعلنت فى وقت سابق أمس أيضا بيع حصتها فى المشروع إلى شركة جازبروم وذلك بعد إعلان روسيا إلغاء المشروع العملاق الذى تقدر تكلفته بعشرات المليارات من اليورو.
وقال متحدث باسم شركة "بى ايه اس اف" المالكة لشركة فينترسهال امس الاثنين إن عقد الشركة بين جازبروم وفينترسهال ينص على أن تذهب حصة الأخيرة البالغة 15% من المشروع إلى شركة جازبروم المملوكة لروسيا فى حالة عدم إتمام المشروع.

وكان من المقرر أن ينقل خط الأنابيب فى حالة إتمامه الغاز من روسيا إلى دول جنوب أوروبا عبر البحر الأسود وبلغاريا وصربيا والمجر وسلوفينيا دون المرور بأوكرانيا وصولا إلى إيطاليا واليونان والنمسا ولكن موسكو أعلنت مطلع ديسمبر الجارى إلغاء خطط تنفيذ المشروع.

يذكر أن المشروع مملوك لكل من جازبروم بنسبة 50% وإينى 20% وإي.دي.إف البريطانية 15% وفينترسهال بنسبة 15%.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة