"الوزراء": آبار مشروع استصلاح 4 ملايين فدان تعمل بالطاقة الشمسية

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 07:59 م
"الوزراء": آبار مشروع استصلاح 4 ملايين فدان تعمل بالطاقة الشمسية أراضى مستصلحة - أرشيفية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية شهد عرضا للخطوات الجارية للمشروع القومى باستصلاح 4 ملايين فدان على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن وزير الرى تقدم بتقرير للمرحلة الأولى، يتضمن متطلبات وتكاليف المشروع، وأشار إلى أن الآبار ستعمل بالطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء واستخدام الطاقة النظيفة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم عبر فضائية "الحياة"، أن اجتماع اليوم شهد أيضا عرضا للمؤشرات الاقتصادية من جانب محافظ البنك المركزى للسنة المالية 2013/2014، تضمن عناصر إيجابية كبيرة حول الاقتصاد، حيث إن معدلات النمو للاقتصاد المصرى خلال تلك السنة المالية كانت 2.1%.

كما أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع ناقش مشروع تطوير قرية الأمل بمدينة الإسماعيلية والسقف الزمنى للانتهاء من هذا المشروع.

وحول جولة إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بمنطقة وسط البلد، قال "القاويش"، إن جولة رئيس الوزراء بمنطقة وسط البلد ترجع لأهمية القاهرة التاريخية وما تمثله من قيمة مصر، لافتا إلى أن "محلب" تابع خلال جولته تطوير المنطقة بعد إخلاء الباعة الجائلين، وأكد ضرورة إعادة المبانى التاريخية لحالتها الأصلية.


موضوعات متعلقة..

ننشر تفاصيل الخريطة الزراعية لمليون و68 ألف فدان.. الأراضى المستصلحة تقع فى توشكى والقطارة والفرافرة وسيوة والمغرة وسيناء لتوافر المياه الجوفية بها.. وطرح 50% منها لشباب الخريجين والمستثمرين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة