التوك شو:خالد صلاح: علينا الاهتمام بالمستثمر المصرى.. و"الأجنبى"ليس عنوان الحياة.. "النقل":تكلفة تذكرة المترو الحقيقية من25 لـ30 جنيها.. "الثقافة":منتجو فيلم الخروج زوروا للحصول على ترخيص للتصوير بمصر

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 09:07 ص
التوك شو:خالد صلاح: علينا الاهتمام بالمستثمر المصرى.. و"الأجنبى"ليس عنوان الحياة.. "النقل":تكلفة تذكرة المترو الحقيقية من25 لـ30 جنيها.. "الثقافة":منتجو فيلم الخروج زوروا للحصول على ترخيص للتصوير بمصر المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المهمة والشائكة، والتى كان على رأسها تصريحات وزير النقل المهندس هانى ضاحى، لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة".

خالد صلاح: فوضوية الساحة السياسية تسمح بدخول الإسلام السياسى البرلمان.. وعلينا الاهتمام بالمستثمر المصرى.. و"الأجنبى" ليس عنوان الحياة
متابعة إبراهيم حسان

طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بضرورة الاهتمام بالمستثمر المصرى، وعدم التركيز بصورة كبيرة على الاستثمار الأجنبى داخل الدولة، قائلاً "هذه قضية تستحق أن نعيد النظر فيها، وأن أكبر الشركات الاستثمارية فى الشرق الأوسط مصرية".

وأضاف خالد صلاح، عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن الدولة تتحدث عن الاستثمار الأجنبى، كما لو كان "عنوان حياة"، مشيرًا إلى أن جميع من يعمل حاليًا فى الشركات الأجنبية داخل مصر، عمالة مصرية، فيما كانت الدولة فى آخر 10 سنوات للرئيس الأسبق حسنى مبارك، تتمتع باقتصاد جيد، رغم وجود الفساد والسرقة الكبيرة التى كانت تحدث من قبل النظام.

وأوضح الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن المناخ الحالى بالدولة المصرية، لم يصبح جيدا لتحريك عملية الاستثمار، قائلاً "لا بنحترم عقود، ولا سعر ولا صرف، والتعامل مع الدولة ممكن يدخلك السجن فى لحظة"، فيما انتقد وسائل الإعلام الحالية، قائلاً عندنا إعلام جاهز يخرب، مش عاوز يبنى".

وطالب خالد صلاح، عبر البرنامج، بضرورة السعى فى قانون، خاصة الخاص بالمستثمر المصرى، قبل بدء المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده فى مارس المقبل، مضيفا "الاستثمار المصرى أهم، والدولة فيها فلوس، ودليل على ده الناس طلعت 60 مليار جنيه فى أسبوع".

وانتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح، حالة الفوضى والتخبط التى تحدث حاليا فى المشهد السياسى، قبل أيام قليلة من إعلان مواعيد الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن التحالفات الحالية فى تفكك شديد، وأن الأحداث المتشابكة ستأتى ببرلمان ضعيف وغير قادر على أداء مهام عمله.

وأضاف خالد صلاح، أن هذه الأحداث الحالية التى تحدث على الساحة السياسية ستعطى فرصا كبيرة لدخول الإسلام السياسى، وعناصر الحزب الوطنى المنحل، البرلمان القادم، فضلاً عن أنها ستعطى فرصة كبيرة لاتهام النظام بأنه السبب فى مجىء تلك العناصر القديمة، مضيفا: "حتى الآن مش عارفين نتفاهم على قائمة، داخلين على برلمان قد يُحل من تلقاء نفسه أو يعمل مشكلة كبيرة فى البلد".

"الثقافة": منتجو فيلم "الخروج" زوروا للحصول على ترخيص للتصوير بمصر

أكد محمد البغدادى المستشار الإعلامى لوزير الثقافة، أن الشركة التى تقوم بالخدمات السينمائية الخاصة بفيلم "الخروج"، الذى يزعم بأن اليهود هم بناة الأهرامات، زورت الأوراق والعقود المقدمة للرقابة، وزعمت أن الفيلم تسجيلى سياحى عن الحضارة المصرية.

وأضاف البغدادى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أنه تم توقيع واستخراج التصاريح الخاصة بتصوير الفيلم بناء على المعلومات التى قدمت منهم بذلك، مشيرًا إلى أن الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والبصرية، هى التى تمنح التصاريح الخاصة بتصوير الأفلام الأجنبية داخل مصر، وبناء على هذا تم منع عرض الفيلم داخل مصر، لأنه يكذب ويدلس التاريخ.


وزير النقل: التكلفة الحقيقية لتذكرة المترو تتراوح من 25 لـ30 جنيهًا
متابعة محسن البديوى

قال المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى، إن التكلفة الحقيقية لتذكرة مترو الأنفاق، تتراوح ما بين 25 إلى 30 جنيهاً، فيما يدفع المواطن جنيهًا واحدًا وتتحمل الدولة باقى سعر التذكرة، مؤكدًا أن الدولة تتحمل عشرات الملايين لدعم تذكرة المترو.

وأضاف ضاحى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أن تكاليف استكمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، تصل إلى 42 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مترو الأنفاق لم يوجد به مكسب للدولة، بسبب تحملها الكثير من التكاليف لدعمه.

وأوضح وزير النقل، أن هناك اجتماعًا يوم الأربعاء المقبل، مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة رفع سعر تذكرة المترو، بحسب الدراسة المقدمة برفع سعر التذكرة بناءً على عدد المحطات، ولكن هناك أسعار خاصة للطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة، وأصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن تم الدفع بعدد 20 قطارًا للخط الأول للمترو لتطوير الخدمة للمواطنين.

وأشار إلى أنه لم يتخذ أى قرار برفع سعر تذكرة المترو للآن، مشيرا إلى أن القطار المكهرب سيتم تنفيذه خلال عامين، وجارى حاليًا وضع الدراسات والأعمال الهندسية للمشروع، الذى سيتم تنفيذ المرحلة الأولى منه للربط بين مناطق شرق القاهرة لتغطية المنطقة بالكامل، حيث سيبدأ من مدينة السلام إلى منطقة " الروبيكى"، على أن يدخل حيز التنفيذ للمشروع الجديد خلال 5 شهور من الآن - حسب قوله.

الكهرباء: أقل من 1% تقدموا بشكاوى اعتراضًا على فاتورة الاستهلاك

ناشد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، المواطنين بالتوجه إلى شركات الكهرباء للشكوى، فى حال تلقيهم فاتورة تزيد عن معدلاتها الطبيعية بأكثر من 15%، ورفض دفعها، مؤكدا أن محصل الكهرباء لا يملك سلطة فصل التيار الكهربائى عن العقار، وأقل من 1% من المواطنين تقدموا بشكاوى لوزارة الكهرباء اعتراضًا على الفاتورة.

وقال المتحدث باسم الكهرباء، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم عبر فضائية "الحياة"، لدينا آلاف من الكاشفين والمحصلين يخدمون أكثر من 30 مليون مواطن على مستوى الجمهورية والخطأ البشرى وارد".

وأشار الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إلى أن المواطنين يستطيعون عن طريق الإنترنت الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وقراءة العداد حتى عن الشهور السابقة، موضحًا أن الوزارة أصدرت تعليمات لرؤساء الشركات والمحصلين والكشافين بالدقة فى التعامل مع قاطنى الوحدات السكنية.

وأكد الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن "الكهرباء" تعمل على إجراء صيانات دقيقة وفقًا لجداول زمنية محددة منذ أكتوبر الماضى، تجنبًا لأى انقطاع للتيار الكهربائى فى الصيف المقبل، قائلاً "لا نقبل أن يتكرر مشهد انقطاع التيار الكهربائى فى الصيف كما حدث فى العام الماضى".

وفيما يتعلق بنتائج زيارة وزير الكهرباء برفقة الرئيس، إلى الصين، قال المتحدث باسم الكهرباء، إن الجانب الصينى سيعمل على إنشاء محطات كهربائية تعمل بالفحم لمعالجة ظاهرة انقطاع الكهرباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة