نشوى الحوفى لـ"أنت حر":براءة مبارك ليست مفاجأة ولا يعنينى الانتقام منه

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 02:05 م
نشوى الحوفى لـ"أنت حر":براءة مبارك ليست مفاجأة ولا يعنينى الانتقام منه الكاتبة الصحفية نشوى الحوفى
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الكاتبة الصحفية، نشوى الحوفى، فى حوارها ببرنامج "أنت حر"، الذى يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو" أمس الثلاثاء، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بتجريم إهانة ثورة 25 يناير، و30 يونيو، لا تراه جيدا، لأن التاريخ لا يخرج له قوانين، بل يكتب، موضحة أن الشعب شارك فى 25 يناير، ولم تكن مؤامرة، لأن الرئيس الأسبق حسنى مبارك سرق حلم الشعب، وكان سيقوم بالتوريث فعلا لنجله جمال.
وأكدت "الحوفى" أن الشعب بدأ يعيد أحلامه، ووسط هذا حدثت تجاوزات، وسرقة للثورة، مشددة على أن مبارك هو من سمح بكل هذا، لأنه ترك الإخوان وسمح لهم بالتمويل.

وأوضحت الكاتبة الصحفية أن ما يحمى أى شعب هو أن يكون واعيًا وفاهمًا ما يحدث، كما أنه لا توجد ثقة فى الشعب من جانب صناع القرار، مدللة بكلامها ما حدث فى ثورة 30 يونيو، لأن من قام بالثورة ليست حركة "تمرد" ولا القوات المسلحة، بل قرار الشعب هو الذى جعله يوقع على عزل مرسى، وأيضا نزول ملايين المصريين لتفويض السيسى لمحاربة الإرهاب، ناهيك عن رفع أسعار الغاز والكهرباء والبترول ويوافق الشعب.

وحول براءة الرئيس الأسبق مبارك، قالت "هل نحن تفاجأنا بأن مبارك سيأخذ براءة؟!، بالطبع لا، فلما لم يعد شباب الثورة والأحزاب محاكمة ثورية له، ونحن من الممكن أن نكتب قائمة بما فعله على مدار 30 سنة وتوضع داخل كتب التاريخ، لتثبت إدانته، وأنا لا يعنينى الانتقام منه، ولكنى رأيت القاضى يحكم بما أمامه من أوراق".

وشددت الحوفى على أن الرئيس السيسى يمتلك النية الطيبة لإصلاح هذا الوطن، وأنها تخاف على الوطن من الوجوه القديمة التى غيبت المواطنين طوال السنوات الماضية.

ورأت الكاتبة الصحفية "أن حزب النور قائم على أساس دينى، ويجب تكليف لجنة لمراجعة أحوال الأحزاب الدينية فى مصر، وإصدار قرار خلال أسبوع لتكون وفقا للدستور، وأيضا قانون للآداب العامة فى الإعلام، وأى إعلامى يقول كلمة خارجة يمنع عن الشاشة لمدة شهر، وهذا لا علاقة له بحرية الرأى، كما أنه يجب أن تتغير المدارس، وتنحية وزير التعليم أيضا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامه السيد طه

تسلمي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة