بالصور..هانى شنودة يشعل حماس جمهور الصالون الثقافى بالأوبرا بـ"ماشية السنيورة" و"متحسبوش يا بنات أن الجواز راحة".. الموسيقار يقدم مواهب غنائية واعدة ويؤكد: أغنية "إزاى" لمنير كالبلطة ضربت جذور النظام

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 11:03 م
بالصور..هانى شنودة يشعل حماس جمهور الصالون الثقافى بالأوبرا بـ"ماشية السنيورة" و"متحسبوش يا بنات أن الجواز راحة".. الموسيقار يقدم مواهب غنائية واعدة ويؤكد: أغنية "إزاى" لمنير كالبلطة ضربت جذور النظام هانى شنودة
كتب على الكشوطى تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفى صالون الأوبرا الثقافى بالموسيقار هانى شنودة، وذلك من خلال استضافته بالصالون الذى يديره الفنان التشكيلى أمين الصيرفى.

وقال الموسيقار الكبير شنودة خلال الصالون: إن الموسيقى تم تطوريها على أيدى الفراعنة وتحولت إلى أن أصبحت لغة عالمية، مضيفا أن سيمفونية موتسارت، ما هى إلا عبارة عن سؤال وجواب من خلال الموسيقى، موضحا أنه قدم فى فيلم المشبوه موسيقى تصويرية كانت عبارة عن تساؤلات فقط، دون إجابة.

واسترسل فى الحديث ليذكر موقفا تعرض له فى أحد اللقاءات، حيث قال له أحد الحاضرين إن الموسيقى حرام، فرد عليه شنودة بأن الله خلق الموسيقى داخلك وروى واقعة دخوله إلى المستشفى بمرض القلب، وأنه أحضر مهندس صوت خصيصا ليسجل صوت دقات قلبه وهى صوت دقات الموسيقى التى خلقها الله داخل الإنسان ليعرف الطبيب ما إذا كان الإنسان على قيد الحياة أم توفاه الله.

وخلال الصالون الثقافى قام شنودة بتقديم عدد من المواهب الغنائية منهم سارة التى قدمت أغنية "أهواك" ووجدان التى قدمت أغنية "بحلم معاك" وأغنية "زورونى كل سنة مرة" وأغنية "خدينى" والتى قدمها شنودة بصوت أحد المواهب الواعدة واسمه إسلام وهى الأغنية التى قال عنها شنودة إنها من كلمات أحمد فؤاد نجم، وقدمها فى الصالون بمناسبة الذكرى الأولى على رحيل نجم، موضحا أن الأغنية سيتم تقديمها فى مسرحية عجايب والتى تعرض قريبا.

كما قدم شنودة موهبة غنائية شابة قدمت أغنية "على قد الشوق"، فيما قدم أحمد السيد وهو موهبة أخرى وأغنيتان لمنير هما علمونى عنيكى وأغنية تتصورى، وقدم الموهبة إسلام أغنية يا أهل المحبة ومحمد صابر قدم أغنية زحمة.

وقال شنودة: إن سيد درويش وأحمد فؤاد نجم والشيخ إمام كانوا من أيقونات الثورات التى شهدتها مصر كلها، موضحا أن أغنية منير "إزاى" كانت بلطة ضربت جذور النظام فى ثروة 25 يناير، مؤكدا أن فنانى مصر لم يخذلوا الثورة أبدا.

كما قدم الموسيقار هانى شنودة الموهبة الغنائية "زجزاج" وهو أحد أهم المواهب الغنائية التى قدمها شنودة اليوم الأربعاء، حيث قدم أغنية "أنت فى ثنايا الروح" وهى الأغنية التى لاقت إعجاب الحضور لما يتمتع به زجزاج من شخصية غنائية مختلفة فى الأداء، كما قدم أيضا أغنية اليوم تسامحنا من كلمات الشاعر أحمد مراد والتى لاقت أيضا قبول الحضور الذى قام بالتصفيق الشديد إعجابا بموهبته الخاصة وطريقة أدائه المميز.

وفى نهاية الصالون قام شنودة بتقديم أغنية ماشية السنيورة وأغنية متحسبوش يابنات أن الجواز راحة، وهى الأغنيات التى أشعل بها حماس جمهور الصالون، فيما قدم أيضا أغنية صلوا على خير الأنام من كلمات دكتور محمود مرسى.

يذكر أن الموسيقار هانى شنودة من مواليد طنطا عام 1943، تخرج فى كلية الموسيقى عام 1966، قدم العديد من الألحان لكبار المطربين منهم نجاة، فايز أحمد، أسس أول فرقة موسيقية غنائية "المصريين" واكتشف العديد من نجوم الغناء منهم عمرو دياب، محمد منير، علاء عبد الخالق وإيمان يونس، وضع الموسيقى التصويرية لمجموعة من الأفلام السينمائية منها المشبوه، الحريف، غريب فى بيتى والغول.


الموسيقار الكبير هانى شنودة
الموسيقار الكبير هانى شنودة
هانى شنودة
هانى شنودة
هانى شنودة
هانى شنودة
هانى شنودة وأيمن الصيرفى
هانى شنودة وأيمن الصيرفى
المطربة شارة
المطربة شارة
هانى شنودة فى الصالون الثقافى بالأوبرا
هانى شنودة فى الصالون الثقافى بالأوبرا
المطربة وجدان
المطربة وجدان
المطرب إسلام
المطرب إسلام
المطرب الواعد زجزاج
المطرب الواعد زجزاج
شنودة والمواهب
شنودة والمواهب
المطرب محمد صابر
المطرب محمد صابر
الصالون الثقافى بالأوبرا
الصالون الثقافى بالأوبرا
جمهور الصالون
جمهور الصالون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة