وزير البترول: "إيجاس" تقيّم مناقصة استيراد 48 شحنة من الغاز سنويًا

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 07:30 م
وزير البترول: "إيجاس" تقيّم مناقصة استيراد 48 شحنة من الغاز سنويًا المهندس شريف إسماعيل وزير البترول المصرى
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول المصرى إن الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، تقوم حاليًا بالتقييم المالى للمناقصة التى طرحتها لاستيراد 48 شحنة سنويًا من الغاز الطبيعى المسال، لسد الفجوة من الغاز لتوفير احتياجات السوق المحلى.

جاء ذلك خلال حضور وزير البترول المصرى، توقيع عقد توريد 6 شحنات من الغاز من الجزائر بالعاصمة الجزائرية، بكمية 850 ألف متر مكعب، اعتبارًا من شهر أبريل المُقبل، حتى سبتمبر، فى حضور الدكتور يوسف اليوسفى، وزير الطاقة الجزائرى، لمواجهة جزءًا من احتياجات قطاع الكهرباء خلال الصيف القادم.

وأوضح وزير البترول المصرى أن جلسة المباحثات المشتركة بين الوفدين المصرى والجزائرى تناولت بحث سبل التعاون المشترك فى مجال البترول والغاز التى تتضمن تأسيس شركة مشتركة للعمل فى مجال البحث والإستكشاف وإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى فى كلا البلدين وخارج نطاقهما.

وتم الاتفاق على زيارة وفد جزائرى مصر خلال الفترة القادمة للتباحث مع المسئولين المصريين حول مهام عمل الشركة وتفعيلها خلال الفترة القادمة، كما تم بحث إمكانية تكرير الخام الجزائرى بمعامل التكرير المصرية، وتطرقت المباحثات إلى إمكانية الإستفادة من خبرة الجزائر فى مجال إنتاج الغاز الصخرى.

ويوقع العقد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ورئيس شركة سوناطراك الجزائرية، كما تطرقت المباحثات أيضاً إلى الاتفاق على توريد شحنات من الغاز الطبيعى المسال الجزائرى فى عام 2016 حتى عام 2020.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة