موجز الصحافة العالمية.. فشل البنتاجون فى فهم طبيعة تنظيم داعش الإرهابى

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 05:55 م
موجز الصحافة العالمية.. فشل البنتاجون فى فهم طبيعة تنظيم داعش الإرهابى عناصر تنظيم داعش - أرشيفية
إعداد – أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الاثنين، موضوعات مختلفة أبرزها تسريبات صحيفة نيويورك تايمز، للقاء سرى، عبر الفيديو كونفيرنس، عقده اللواء مايكل ناجاتا، قائد قوات العمليات الخاصة الأمريكية فى الشرق الأوسط، مع مجموعة من الخبراء، حيث أقر أن الغرب لا يفهم طبيعة تنظيم داعش، لذا فلن يمكنهم هزيمته.

وقال ناجاتا "لا نفهم طبيعة هذا التنظيم، وحتى يتم هذا، لن نستطيع هزيمته". وأضاف "لم نستطع هزيمة الفكرة. فإننا حتى لا نفهم الفكرة". وبحسب الصحيفة الأمريكية، الاثنين، فإن هذا الإحباط يتشارك فيه العديد من مسئولى الولايات المتحدة.

فيما أبدى "أندرو" شقيق صحفى الجزيرة الأسترالى "بيتر جريست" المسجون بمصر ، فى تصريحات للصحافة البريطانية ثقته فى خروج قريب لشقيقه من السجون المصرية، متخوفاً فى نفس الوقت من تمديد فترة محاكمة الاستئناف.

وفى سياق آخر، كشفت صحيفة التليجراف البريطانية عن إطلاق مزادات فى عالم الإنترنت لبيع برديات تعود إلى عصور مختلفة من مصر القديمة، حيث تشهد إقبالا كبيرا بين مرتادى الإنترنت فى القارة الأوروبية العجوز.

وقال تقرير الصحيفة البريطانية، إنه بيعت مؤخرا بردية طولها 4.5 بوصة وبعرض 1.5 بوصة تحمل أجزاء المحلمة الشعرية الإلياذة والأوديسة لـ"هوميروس" وتعود إلى القرن الرابع ميلاديا مقابل 16 ألف جنيه أسترلينى (ما يقارب 177 ألف جنيه مصرى) بأحد المواقع لشخص يعيش بأحد الدول الأوروبية.


*وإلى أهم الأخبار العالمية ..

الصحف البريطانية: أسرة صحفى الجزيرة الأسترالى متفائلة من المصالحة المصرية القطرية على قضية "جريست".. مراهق سورى يهرب من داعش بحجة تفجير مسجد شيعى.. البرديات المصرية تشهد إقبالا بمزادات العالم الافتراضى

الصحف الأمريكية: مسئول عسكرى رفيع يقر بفشل البنتاجون فى فهم طبيعة "داعش".. رئيس شرطة نيويورك: الإحباط المحيط بالشرطة فى الولايات المتحدة "غيض من فيض".. تعليق عمل المتحدث باسم شرطة فيرجسون

أسرة صحفى الجزيرة الأسترالى متفائلة من المصالحة المصرية القطرية على قضية "جريست"

الإعلام الدينى الإسرائيلى يهاجم قرار منع مولد أبو حصيرة بالبحيرة.. موقع عبرى يكشف: القاهرة رفضت طلبا بوصول وفد يهودى للمشاركة فى الاحتفالات.. والمسئولون بحكومة تل أبيب يمتنعون عن التعليق

بالفيديو.. الإعلام الإسرائيلى يشن هجوما شرسا على مصر لمنعها فيلم "موسى" من العرض.. يديعوت: المصريون يكرهوننا والعداء ضد اليهود متواصل.. والحكومة المصرية تبث مزاعم ضد الفيلم بحجة نشره دعاية "صهيونية"

نيويورك تايمز: مسئول عسكرى رفيع يقر بفشل البنتاجون فى فهم طبيعة "داعش"

الإندبندنت: مراهق سورى يهرب من داعش بحجة تفجير مسجد شيعى

إسبانيا توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة العربية.. ووزير الخارجية يصف نبيل العربى بأنه سفير جيد وصادق ويخشى على مصالح دول الجامعة.. وزيارة مارجايو ناجحة لم تتعرض لانتقادات لعدم تطرقه لأوضاع مصر الداخلية



موضوعات متعلقة..


موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرًا.. القضاء يلغى مولد أبو حصيرة


موجز الصحافة المحلية: تفاصيل لقاء الـ200 دقيقة بين هيكل وأحمد عز








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة