قطار المحاكمات يستهل جولته اليوم من جنايات القاهرة.. النطق بالحكم على أحمد نظيف وحبيب العادلى فى قضية "اللوحات المعدنية".. والاستماع لمرافعة الدفاع فى قضية "التخابر" المتهم فيها مرسى وقيادات الجماعة

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 08:46 ص
قطار المحاكمات يستهل جولته اليوم من جنايات القاهرة.. النطق بالحكم على أحمد نظيف وحبيب العادلى فى قضية "اللوحات المعدنية".. والاستماع لمرافعة الدفاع فى قضية "التخابر" المتهم فيها مرسى وقيادات الجماعة محمد مرسى
كتب محمد عبد الرازق - كريم صبحى - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينطلق قطار محاكمات اليوم مستهلاً جولته من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، والتى ستصدر اليوم حكمها فى إعادة محاكمة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، بقضية اللوحات المعدنية للمركبات والسيارات.

وتأتى إعادة المحاكمة فى القضية على ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض فى شهر فبراير من العام الماضى، والتى كانت قضت بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة فى القضية التى كانت قد انتهت إلى إدانة نظيف والعادلى حضوريا ومتهمين آخرين غيابيا.

وكانت محكمة الجنايات قد عاقبت أحمد نظيف بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، والسجن لمدة 5 سنوات بحق وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، والسجن 10 سنوات "غيابيا" بحق وزير المالية الأسبق الدكتور يوسف بطرس غالى، والمتهم الألمانى هيلمنت جنج بولس الممثل القانونى لشركة (أوتش) الألمانية بالحبس "غيابيا" لمدة عام مع وقف التنفيذ، وذلك إثر إدانة المحكمة لهم بإهدار 92 مليون جنيه من أموال الدولة، بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات للشركة الألمانية بالأمر المباشر وبأسعار تزيد على السعر السوقى.

كما تستمع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة, إلى مرافعة الدفاع فى محاكمة الرئيس الاسبق محمد مرسى و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، وذلك فى قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية.

وسوف تستمع المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهمين فريد إسماعيل وابراهيم الدراوى وخليل أسامة العقيد وجمال السيد، وسيتم عقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وعلى جانب آخر تنطق اليوم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين بالحكم فى الدعوى التى تطالب بإدراج حركة حماس كمنظمة إرهابية.

وتعود تفاصيل تلك الدعوى حينما تقدم سمير صبرى المحامى بدعوى قضائية جديدة تطالب بإدراج حماس كمنظمة إرهابية بعد ثبوت ضلوعها بالقيام بعمليات إرهابية داخل مصر عبر الأنفاق. يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قضت فى وقت سابق بحظر أنشطة حماس، والتحفظ على مقراتها داخل مصر.


موضوعات متعلقة:

"الجنايات" تصدر حكمها اليوم على "العادلى" و"نظيف" فى"اللوحات المعدنية"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة