"المصريين الأحرار" يفتح حساب لتلقى تبرعات المشاركة فى الحملة الانتخابية

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 01:34 م
"المصريين الأحرار" يفتح حساب لتلقى تبرعات المشاركة فى الحملة الانتخابية نصر القفاص مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار
كتبت إيمان على ـ مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نصر القفاص مسئول لجنة الإعلام لحزب المصريين الأحرار، أنه تم فتح حساب لتلقى التبرعات للمشاركة فى الحملة الانتخابية، لافتا أن ذلك يعد أكبر دليل للحرص على بناء الحزب بأيدى أعضاؤه، مشددا أن الحزب يدرك أسلوب "الضرب تحت الحزام" فيما يتعرض له الحزب من معارك .

وعن إخلاء عدد من الدوائر لصالح آخرين، أشار "القفاص" خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بمقر الحزب، أن الحزب يدرك أن هناك مرشحين على ألوان مختلفة من الطيف السياسى هم حاسمين للمعركة الانتخابية على دائرتهم لذلك لن يسعى الحزب للتنافس معهم، خاصة وأن كانوا متوافقين مع برنامج الحزب، قائلا: "لا نسعى لخلق معارك انتخابية لا داعى منها ومرشحينا تم اختيارهم بناء على دراسة مستمرة على مدار الـ 8 شهور الماضية والأولوية للأكفأ وشعبيته وليس المقرب لقيادات الحزب بناء على استطلاعات الرأى المتبعة".

وأوضح "القفاص"، أن مركز استطلاعات الرأى المعتمد عليه الحزب، حسم 80% من الدوائر لصالح تزكية أيا من المرشحين والباقى يتم استكماله فى الوقت الراهن، مضيفا أنه سيكون هناك حوار مع الهيئة البرلمانية للحزب فور فوزها لتحديد الموقف من التشريعات المعروضة على مجلس النواب.

وقال نصر القفاص رئيس اللجنة الإعلامية بحزب المصريين الأحرار، إن برنامج الحزب موجود على الموقع الخاص للحزب على الإنترنت والحكومة القادمة لن تقتصر على فصيل سياسى واحد، بحسب المؤتمر الصحفى للحزب لحسم موقف الحزب من الانتخابات البرلمانية والتحالفات.


من جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن برنامج الحزب العام هو الذى سيخرج منه البرامج الانتخابية فلن نطالب مثلا بتأميم شركات القطاع الخاص.

كما أكد شهاب، خلال المؤتمر، أن الطريقة التى نستطيع بها هزم الفقر بتجهيز الشباب لسوق العمل، بتجربة برازيلية لنقل الدعم غير المباشر للمحرومات بدعم مباشر للاسر بإدخاله فى التعليم وتوصيل الرعاية الصحية لهم، وستنتهى مشكلة أطفال الشوارع وسوق العمل ستنضم له قوة جديدة تساعد وأسر تعيش حياة كريمة والأجيال القادمة ستكون مؤهلة.

من ناحية أخرى، يعقد حزب المصريين الأحرار الاجتماع التأسيسى للمجلس الوطنى للصحة غدا الثلاثاء بأحد فنادق الجيزة، وذلك بحضور عدد كبير من الأحزاب، حيث توافقت كل الأحزاب الفاعلة على ضرورة وضع استراتيجية ثابتة للصحة لا تتغير بتغيير الحكومات والوزراء وعلى الكتل البرلمانية لهذه الأحزاب إصدار التشريعات اللازمة لتنفيذ هذه الاستراتيجية ومساءلة الوزراء المعنيين على هذا التنفيذ.

وقال الدكتور خالد سمير، أستاذ الطب بجامعة عين شمس، ورئيس لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار، فى بيان للحزب منذ قليل ،إن قائمة المدعوين لاجتماع المجلس الوطنى للصحة تشمل رؤساء لجان الصحة بأحزاب المصريين الأحرار، والوفد، والمصرى الديمقراطى، والتجمع، وأعضاء من المجلس العلمى لرئيس الجمهورية، وقيادات وزارة الصحة، ممثلة فى وزير الصحة ورؤساء قطاعات الطب العلاجى والوقائى، ورئيس هيئة التأمين الصحى ورئيس هيئة التأمين الصحى ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ومساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية.

وأكد الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة السابق بمجلس الشعب وعضو لجنة الصحة بحزب المصريين الأحرار أن منظومة الصحة تحتاج إلى جهد كبير لإعادة تطويرها مرة أخرى بعد الانهيار الكبير الذى شهدته على مدار عقود متتالية، مشيرا إلى أن إنشاء المجلس الوطنى للصحة سيساهم فى علاج الخلل الذى تواجهه منظومة الصحة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة