الطائرة الماليزية المفقودة تدفع سهم آليانز الألمانية للتأمين للتراجع

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 09:07 م
الطائرة الماليزية المفقودة تدفع سهم آليانز الألمانية للتأمين للتراجع طائرة ارشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع سهم شركة التأمين الألمانية العملاقة آليانز في تعاملات اليوم الاثنين، بنسبة 6ر1% باعتبارها شركة إعادة التأمين على طائرة شركة الطيران منخفض التكاليف "إير آشيا" التي انقطع الاتصال بها أمس وعلى متنها 162 شخصا.

يذكر أن هذا ثالث حادث طيران كبير بالنسبة لشركة آليانز للتأمين خلال العام الحالي، حيث كانت أيضا شركة إعادة التأمين على الرحلة رقم إم.إتش 370 التابعة لشركة الطيران الماليزية "ماليزيا أيرلاينز" التي فقدت فوق المحيط الهندي في مارس الماضي، وكذلك للرحلة رقم إم.إتش 17 التابعة لشركة ماليزيا أيرلاينز أيضا والتي تعرضت لصاروخ أرض جو فوق الأراضي الأوكرانية في تموز/يوليو الماضي.

وذكرت آليانز وهي أكبر شركة للتأمين في أوروبا في بيان "يمكننا التأكيد أن آليانز جلوبال كوربورت أند سبشيالتي (التابعة لها) تقود إعادة التأمين على آير آشيا"، مضيفة أن التغطية التأمينية تشمل الطائرة والتزامات شركة الطيران تجاه المتضررين من الحادث.

وأضافت الشركة "من المبكر للغاية التعليق على الحادث.. وكل ما يمكننا قوله الآن أن فكرنا وصلواتنا مع كل الأشخاص المتضررين من اختفاء الطائرة كيو زد 8501 التابعة لأير آشيا".

وقالت إنها تتعاون مع كل الوسطاء وشركات إعادة التأمين الأخرى المشاركة في اتحاد (كونسرتيوم) إعادة التأمين على أير آ شيا، لكنها رفضت تقديم المزيد من المعلومات بسبب سرية التعاقدات.

كانت طائرة رحلة شركة "اير آشيا" رقم 8501 قد اختفت من شاشات الرادار فوق بحر جاوة بعد وقت قصير من إقلاعها من مدينة سورابايا في جاوة الشرقية بإندونيسيا في طريقها إلى سنغافورة صباح الأحد.

وقال بامبانج سوليستيو، رئيس وكالة البحث والانقاذ الوطنية الإندونيسية: "نشتبه حاليا في وجود الطائرة بقاع البحر بناء على الإحداثيات الأخيرة للطائرة التي رصدها الرادار".

وأضاف "إذا كانت في قاع البحر، سنواجه صعوبة في تحديد موقعها لأن معداتنا غير ملائمة.


وقالت وزارة النقل الاندونيسية إن آخر اتصال أجرته الطائرة بالمراقبة الجوية في جاكرتا كان صباح أمس الأحد لتطلب السماح لها بتغيير الارتفاع من 32 ألف قدم إلى 38 ألف قدم لتفادي الطقس السيء.

يوجد مقر "اير آشيا" في ماليزيا ، حيث أسسها رجل الأعمال الماليزي توني فيرنانديز . ويعتبر اختفاء هذه الطائرة ثالث حادث طيران هذا العام له صلة بماليزيا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة