السيد البدوى: طوينا صفحة التنسيق مع الجنزورى.. ولقائى بـ"عبد الجليل مصطفى" لم يتطرق للتحالف مع قائمته.. غالبية مقاعد الوفد المصرى للمستقلين ولامحاصصة حزبية.. ولا أستبعد التواصل مع "الجبهة المصرية"

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 08:58 م
السيد البدوى: طوينا صفحة التنسيق مع الجنزورى.. ولقائى بـ"عبد الجليل مصطفى" لم يتطرق للتحالف مع قائمته.. غالبية مقاعد الوفد المصرى للمستقلين ولامحاصصة حزبية.. ولا أستبعد التواصل مع "الجبهة المصرية" السيد البدوى
حوار- محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، ورئيس المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن صفحة التنسيق بين تحالف الوفد المصرى، وقائمة الدكتور الجنزورى، طويت بشكل نهائى، بعد شروع التحالف فى تشكيل قائمته الوطنية، موضحًا أن لقاءه بالدكتور عبد الجليل مصطفى، استهدف إنهاء حالة اللغط التى دارت الأيام الماضية حول هذا اللقاء.

وقال رئيس حزب الوفد، فى حوار لـ"اليوم السابع"، إنه لا يستبعد وجود تنسيق بين تحالف الوفد المصرى، وائتلاف الجبهة المصرية، على المقاعد الفردية، حال توافق المجلس الرئاسى لتحالف الوفد على ذلك، مؤكدًا أنهم لن يلجأوا للمحاصصة فى تشكيل القائمة الوطنية الخاصة بهم، وأنهم سيخصصون النسبة الغالبة منها للشخصيات المستقلة.

وإلى نص الحوار

هل هناك مشاورات للتنسيق بين الوفد المصرى وقائمة الدكتور كمال الجنزورى؟
إن صفحة التنسيق والتحالف مع قائمة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، طويت بشكل نهائى، بعدما قرر تحالف الوفد المصرى عدم الانضمام لقائمة رئيس الوزراء الأسبق، وإعداد قائمة وطنية خاصة بالتحالف.

وكيف سيشكل تحالف الوفد المصرى قائمته الوطنية؟
سنجعل أغلبية المرشحين على القائمة الوطنية للتحالف من الشخصيات العامة المستقلة، والشباب المستقل، والمرأة المستقلة، إذا تقدم من هم أكفأ من أعضاء أحزاب التحالف، ولن يكون الاختيار بناءً على انتماء حزبى بأى حال، وإنما الاختيار سيكون لكل من هو ذو كفائة.

وما مصير التنسيق مع قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى؟
لم تكن هناك مشاورات من الأساس مع الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، للتنسيق على الانتخابات البرلمانية المقبلة، رغم تقديرنا واحترامنا له كشخصية وطنية.

وماذا عن اللقاء الذى جمع بينكما منذ أيام؟
اللقاء جرى بمكتب عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وتبادلنا فيه الحوار ولم يتجاوز الأمر النقاش وتبادل الآراء مع الدكتور عبد الجليل مصطفى، وعرضت تفاصيل الحوار على المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، ورفضوا التحالف مع قائمة الدكتور عبد الجليل، وانتهى الأمر عند هذا الحد.

ما تفسيرك للمعركة الكلامية التى دارت بين الوفد المصرى وقائمة عبد الجليل مصطفى؟
هناك حالة من اللغط أثيرت بعد اللقاء الذى جمعنى بالدكتور عبد الجليل مصطفى، حيث تم نقل تصريحات أغضبته لاعتقاده أننا وجهنا الإساءة له، وللمرشحين المحتملين على قائمته، ولكن فى الحقيقة الدكتور عبد الجليل، محل تقدير منا جميعا ولم نقصد الإساءة له أو لأى شخصية على قائمته، لأننا فى الأساس لا نعلم الأسماء المرشحة على تلك القائمة، وإذا كان هناك ما أغضبه فإننا نعتذر له شخصيًا.

هل حددتم نسب الأحزاب المنضمة حديثًا للتحالف من مرشحى القوائم والفردى؟
لن تكون هناك نسب أو محاصصة فى القوائم أو الفردى لمرشحى أى حزب جديد ينضم للتحالف، كما أننا لن نحدد نسب لمرشحى الأحزاب المؤسسة للتحالف أيضًا، وسيكون اختيار المرشحين من بين الشخصيات الوطنية القادرة على العطاء داخل مجلس النواب، حسب معيار الكفاءة المهنية، والكفاءة الفنية، والكفاءة السياسية.

هل ترحبون بالتنسيق على المقاعد الفردية مع ائتلاف الجبهة المصرية؟
القرار النهائى فى هذا الأمر يعود للمجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، ورغم عدم وجود اتصالات فى الوقت الحالى مع ائتلاف الجبهة المصرية، إلا أنه لا يوجد شىء مستحيل فى السياسة، ولا نستبعد أن يكون هناك تنسيق بين التحالفين على المقاعد الفردية، إذا توافق المجلس الرئاسى لتحالف الوفد على ذلك.

ما موقف حزب الوفد من جبهة البناء الوطنى؟
جبهة البناء الوطنى كانت مجرد فكرة تهدف إلى "لم شمل" الأحزاب المدنية فى تحالف سياسى قوى يعبر عن أهداف ثورتى 25 يناير و 30 يونيو، ولكنها لم تكتمل حتى الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

Ghada

P E R F E C T

P E R F E C T

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

.......... مين مع مين دلوقتى !!!!؟؟؟؟............. فرحتوا ابله ظاظا فينا

...

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

.......... مين مع مين دلوقتى !!!!؟؟؟؟............. فرحتوا ابله ظاظا فينا

...

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

.......... مين مع مين دلوقتى !!!!؟؟؟؟............. فرحتوا ابله ظاظا فينا

...

عدد الردود 0

بواسطة:

عقاب المطيري

علامات استفهام حول الوفد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة