وزير خارجية ليبيا قلق من الإسلاميين ويصف الهجوم الصاروخى بالـ"شرس"

الأحد، 28 ديسمبر 2014 07:57 م
وزير خارجية ليبيا قلق من الإسلاميين ويصف الهجوم الصاروخى بالـ"شرس" وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير الخارجية الليبى محمد الديرى اليوم الأحد ، من تحالف جماعات إسلامية تسعى للسيطرة، وقال مسؤولون اليوم إن حريقا نجم عن صاروخ أطلق خلال قتال فى ميناء السدر دمر 800 ألف برميل من النفط الخام.

وأصاب صاروخ صهريجا لتخزين النفط الأسبوع الماضى فى الميناء الواقع فى شرق البلاد أثناء اشتباكات بين قوات تابعة للحكومتين المتنافستين فى البلاد، وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إن إنتاج البلد العضو فى منظمة أوبك يبلغ 385 ألف برميل يوميا.

وقال مسؤولون وسكان إن القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا نفذت غارات جوية على أهداف فى مصراتة اليوم فى أول هجمات من نوعها على المدينة المتحالفة مع كتائب مسلحة سيطرت على العاصمة طرابلس خلال الصيف.

وقال الديرى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره المصرى سامح شكرى بالقاهرة "هناك تخوف لنا كليبيين أولا وقبل كل شيء ولكن للمجتمع العربى المحيط بنا والمجتمع الدولى من رغبة الجماعات الإرهابية المتطرفة للوصول إلى منابع وعوائد النفط."

وتشهد ليبيا قتالا بين الجانبين اللذين شكل كل منهما حكومة ونصب برلمانا، أضاف الديرى "هناك قلق لدينا فى ليبيا من تنامى وجود داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) فى بلدنا وللأسف بالإضافة إلى أنصار الشريعة التى -كما تعلمون جميعا- انضمت إلى بعض قوات فجر ليبيا وقامت بالهجوم الشرس العدوانى على الهلال النفطى. "









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة